دي بروين وهازار خارج التمارين

استمر غياب نجمي بلجيكا كيفن دي بروين وإيدين هازار عن تدريبات منتخب بلدهما، في الوقت الذي يستعد فيه زملاؤهما لمواجهة جمهورية إيرلندا يوم السبت المقبل ضمن الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات. ويغيب دي بروين بسبب مشكلة في الفخذ، بينما يعيش هازار مخاوف بسبب مشكلات في الركبة وأعلى الفخذ، عانى منها منذ هزيمة المنتخب البلجيكي أمام نظيره الإيطالي 0-2، الاثنين الماضي في الجولة الأولى.
ومع ذلك، قال مدرب بلجيكا مارك فيلموتس إن كلا اللاعبين سيستعيدان لياقتهما في الوقت المناسب للمشاركة في المباراة أمام إيرلندا.

ألمانيا تمنع المشاغبين من السفر إلى فرنسا...
فرضت وزارة الداخلية الألمانية حظر السفر إلى فرنسا على نحو عشرين من المشجعين الألمان المثيرين للشغب. وقالت متحدثة باسم الوزارة إنها وضعت قيود تنقل على عشرة أشخاص آخرين ذوي سوابق في إثارة الشغب على هامش المباريات وأن هذا الحظر يمنعهم من مغادرة مناطق بعينها. وأشارت المتحدثة أيضاً، إلى أن باستطاعة الشرطة على الحدود أيضاً، منع المزيد من مثيري الشغب الألمان من مغادرة البلاد، لحضور المباراة بين المنتخب الألماني ونظيره البولوني. وكانت السلطات الألمانية قد سلمت الشرطة الفرنسية قبل انطلاق البطولة، أسماء 2500 مشجع ألماني من المسجلين في قاعدة بيانات خاصة لدى السلطات والمعروفين بميولهم إلى ارتكاب العنف خلال الأحداث الرياضية.

... وروسيا تستدعي السفير الفرنسي اعتراضاً
استدعت وزارة الخارجية الروسية، السفير الفرنسي جان موريس ريبير، في موسكو لشرح "الطابع التمييزي"، لاعتقال عشرات من مشجعي كرة القدم الروسية أخيراً. وأضافت الخارجية، في بيان على موقعها الإلكتروني، أمس، أن "تزايد المشاعر المعادية لروسيا في ما يتعلق بمشاركة منتخبنا الوطني في كأس أوروبا يلحق الضرر بشكلٍ كبير بالعلاقات الروسية الفرنسية".
وأشارت الوزارة على وجه التحديد، إلى القبض على 43 شخصاً، من بينهم ثلاثة سائقين، كانوا في طريقهم من مباراة في مرسيليا إلى ليل، وقد أمرت السلطات الفرنسية باحتجازهم لمدة 48 ساعة، وفقاً لبيان الوزارة.
وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن الشرطة في ليل، ألقت القبض على 10 أشخاص، بعد ظهر أمس، منهم ثلاثة بتهمة الإفراط العلني في تناول الكحول، وسبعة بسبب العنف.


العثور على مشجّع مفقود
عثرت السلطات الفرنسية على مشجع إيرلندي كان مفقوداً في خلال "اليورو"، وذلك بعدما طالب الاتحاد الإيرلندي الجماهير بالمساعدة في تحديد مكان المشجع. وذكر الاتحاد الإيرلندي عبر حسابه على "تويتر": "يمكننا إعلان العثور على المشجع الذي كان مفقوداً، وهو آمن وبحال جيدة. شكراً لكل من قدّم المساعدة".