احتمال غياب بوفون أمام إيرلندا


أفاد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بأن الشكوك تحيط بمشاركة الحارس جيانلويجي بوفون في المباراة أمام جمهورية إيرلندا، وذلك بعدما شعر القائد الإيطالي بحالة من التعب السبت الماضي وفشل في إكمال حصة التدريب، كما عانى "جيجي" من ارتفاع درجة حرارته.
كذلك، يحتمل أن يفتقد المدرب أنطونيو كونتي لاعبه أنطونيو كاندريفا الذي تدرب منفرداً بعد إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها خلال المباراة ضد السويد.

كرواتيا الضحية الجديدة لجماهيرها

غرَّم الاتحاد الاوروبي لكرة القدم نظيره الكرواتي مبلغ 100 الف يورو بسبب توقف مباراة منتخبه مع تشيكيا بعد رمي جمهوره القنابل الدخانية والمقذوفات الى الملعب. كذلك فرض "يويفا" على الاتحاد الكرواتي عقوبة أخرى، وهي تقضي بمنع بيع البطاقات لبعض أنصار المنتخب الذين تم اعتبارهم من قبله ومن قبل السلطات الكرواتية مثيري شغب، لكن مع وقف التنفيذ.
كذلك يبحث "يويفا" إقرار عقوبات وإجراءات تأديبية بحق الاتحادين الروماني والالباني بعد الاحداث التي تسبب فيها مشجعو الطرفين خلال المباراة بينهما أول من أمس. كذلك، فتح الاتحاد الاوروبي إجراءات تأديبية بحق تركيا والمجر وبلجيكا والبرتغال، ليرتفع عدد الاتحادات التي تواجه العقوبات الى ثمانية، أي ثلث المشاركين في البطولة.

ألمانيا لا تستغني عن "أديداس"

كشف رئيس شركة "أديداس" للتجهيزات الرياضية هربرت هاينر عن تجديد عقد الرعاية مع المنتخب الالماني لكرة القدم، لمدة 4 أعوام، سيتقاضى بموجبه الاخير أكثر من 50 مليون يورو سنوياً، أي أكثر بمرتين مما كان يحصل عليه في العقد السابق.
وتتواصل بذلك الشراكة التي بدأت بين الطرفين منذ 60 عاماً، ما سيدفع العملاق الأميركي "نايكي" الى تأجيل رغبته في الحصول على المنتخب الالماني بعدما نجح في 2011 في "خطف" المنتخب الفرنسي.
من جهة أخرى، ردت "أديداس" على الانتقادات التي طالتها بعد الثقب الذي حصل في الكرة خلال مباراة فرنسا وسويسرا، فذكرت في بيان لها: "نحن نحقق في ما حصل، الحوادث من هذا النوع نادرة جداً، لم نحدد حتى الآن سبب انفجار الكرة".