توّج فريق فرنسبنك بلقب بطولة المصارف لكرة السلة لعام 2016 بتغلبه على فريق بنك الاعتماد اللبناني، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب سنتر مزهر.

الفريقان قدّما أداءً مرتفعاً ومتميزاً بالمهارة والروح الرياضية في جو من الحماسة بحضور عددٍ كبير من مشجعي فريقي المصرفين.
وتمكن فرنسبنك من فرض سيطرته في الربع الثالث حيث شلّ قدرات منافسه الهجومية ليخرج فائزاً بالنتيجة النهائية بفارقٍ كبير بلغ 18 نقطة (78-60).
وبعد 81 مباراة ضمن منافسات البطولة، استحق فرنسبنك هذا الفوز واللقب، وهو الذي بلغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، وذلك في البطولة التي نظمتها شركة "سبورتس مانيا" برعاية الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
وتمّ تكريم فرنسبنك من قبل الشركة المنظمة لتشجيعه الرياضة عامة وكرة السلة خاصة. وقامت الشركة المذكورة بتوزيع الدروع التقديرية للمدير العام لفرنسبنك نبيل القصار، وللمنسقة الاستراتيجية رائدة الداعوق، ولمدير قسم الموارد البشرية نيكولا خير الله.
ونال عفيف نهرا، ممثلاً فرنسبنك، لقب أفضل مدير فريق في البطولة. كذلك، حصل رزق الله زلعوم على لقب أفضل مدرب، وفريديريك زين على لقب أفضل لاعب، ومارك قدسي على لقب أفضل سارق كرات.