شارك اللاعبان اللبنانيان الشابان يوسف مراد وغارين عربكيرليان في سباق "فيلوتون برلين" للدراجات الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين بمشاركة ما يزيد على عشرة آلاف مشارك في فئات متنوعة، ضمن المعسكر التدريبي الذي تنظمه وزارة الخارجية الألمانية والإتحاد الفرعي لبرلين للدراجات الهوائية للاعبين اللبنانيين.

وكان انطلاق فئة الشخصيات الهامة "VIP " التي شارك فيها اللاعبان عند الساعة 9.00 صباحاً لمسافة 120 كم ، وقد فاز في السباق اللاعب السوري طارق المواقي قاطعاً مسافة السباق بساعتين و46 دقيقة و39 ثانية وبمعدل سرعة بلغ 42.81 كم/ساعة، واللاعب السوري نذير جاسر في المركز الثالث بفارق 5 ثوانٍ عن الفائز، فيما حلّ اللاعبان اللبنانيان غارين عربكيرليان ويوسف مراد في المركزين السابع والعاشر بتوقيت ساعتين و48 دقيقة و13 ثانية لعربكيرليان، وبمعدل سرعة 42.41 كم/س رغم تعرضه لحادثة سقوط بسيطة في الكيلومترات الأخيرة للسباق، وتوقيت ساعتين و49 دقيقة و40 ثانية وبمعدل سرعة بلغ 42.05 كم/س لمراد.
والجدير ذكره أن معظم لاعبي منتخب سوريا الأول للدراجات موجودون في المانيا منذ ما يزيد على تسعة أشهر بسبب الأوضاع في سوريا.
على صعيد آخر أوضح الأمين العام عبدو ناضر أن البرنامج التدريبي للاعبين الذي بدأ مع وصول اللاعبين إلى برلين في 13 حزيران الجاري تضمن إجراء الفحوصات البيو ميكانيكة والطبية اللازمة، التي جرى على اساسها وضع البرنامج التدريبي للاعبين، الذي اشتمل على تركيب الدراجات التي يتولون التدرب عليها، والتمرين على سباقات المضمار،بالإضافة إلى تمرين قبل السباق بيوم واحد لمسافة 60 كيلومتراً.
وتتابع الدورة التدريبية خلال الأسبوع المقبل على أن يعود اللاعبان المشاركان مع الأمين العام يوم الأحد في 27 حزيران الجاري إلى لبنان.
وقد لفت الأمين العام إلى الحفاوة الكبيرة والإهتمام الشديد اللذين يوليهما المسؤولون الألمان للوفد اللبناني ولا سيما مسؤول وزارة الخارجية الألمانية مايكل لاور ورئيس اتحاد برلين للدراجات رالف زير، والمدرب فولست، إضافة الى مديرة البرنامج الدكتورة جانين كونتز.