ابراهيموفيتش يعتزل دولياً


اعلن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش امس اعتزاله اللعب دولياً بعد انتهاء كأس اوروبا، اذ قال في مؤتمر صحافي عشية مباراة منتخب بلاده الاخيرة في دور المجموعات ضد بلجيكا: "المباراة الاخيرة للسويد في كأس اوروبا ستكون الاخيرة لي مع المنتخب وبالتالي اتمنى الا يحصل ذلك غداً (اليوم)".
ويعد زلاتان افضل هداف في تاريخ منتخب بلاده برصيد 62 هدفاً، وهو يتطلع لكي يصبح اول لاعب يسجل في اربع نسخ من البطولة القارية.

استقالة مدربي روسيا واوكرانيا

تحمّل مدرب روسيا ليونيد سلوتسكي مسؤولية خروج منتخبه باكراً من "اليورو" فتخلى سريعاً عن منصبه بعد 11 شهراً فقط على توليه المهمة.
وقال سلوتسكي: "انا اتحمل المسؤولية. كان امامي المتسع من الوقت لايجاد اللاعبين. لم ننجح لانه حقاً خطئي. على شخص آخر ان يستلم المهمة من اجل البطولة الكبرى المقبلة"، اي مونديال 2018. وواصل: "اريد ان اتقدّم باعتذاري من الجمهور الروسي على الاداء الذي قدّمناه، ومن المشجعين الذين واكبونا في الملاعب وفي منازلهم على شاشات التلفزة. لم يستحقوا ما حصل".
كذلك، ترك مدرب منتخب أوكرانيا ميخايلو فومنكو منصبه عقب المباراة أمام بولونيا، واثر الخروج من البطولة ايضاً.
وقال فومنكو لمحطة "فوتبول" التلفزيونية الأوكرانية: "كيف لي ان أكمل المشوار عقب فشل المهمة التي كُلّفت بها في البطولة؟". وتابع: "لا اشعر بوحدة الفريق الذي انتزع مكاناً في نهائيات كأس أوروبا. الجميع شاهد ما حدث في نهاية الدوري الأوكراني. هذا الموقف اثر على نفسية الفريق"، في اشارةٍ منه الى الخلاف العنيف الذي نشب بين اثنين من ابرز لاعبي المنتخب تاراس ستيبانينكو لاعب وسط شاختار دونيتسك واندريه يارمولينكو لاعب دينامو كييف.
ويتوقع ان يكون النجم السابق والمدرب المساعد الحالي أندريه شفتشنكو خليفة لفومنكو.

كرة جديدة من "أديداس" لكأس اوروبا

اطلقت شركة التجهيزات الرياضية الالمانية "أديداس" كرة تحمل اسم " Fracas"، للادوار الاخيرة من "يورو 2016"، وذلك في حفل ضخم في باريس حضره النجم البوسني ميراليم بيانيتش المُنضم حديثاً الى يوفنتوس بطل إيطاليا.
كما حضر الحفل مجموعة من أكبر المواهب في عالم الموسيقى والموضة الذين عملوا سابقاً مع "أديداس" على تحديد اسم الكرة، الذي يعني بالفرنسية "الضجيج"، ليحاكي الدراما والغموض اللذين يحومان حول مباريات خروج المغلوب. وجرى التقاط الغموض الحاصل في المراحل النهائية للبطولة من خلال اللون الأحمر الديناميكي والتصميم الأسود لكرة " Fracas".