عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همام وحضور الأعضاء وذلك في المقر المؤقت للجنة الاولمبية اللبنانية في فندق لانكاستر تامار - الحازمية واستهلها همام منوّهاً بنجاح فعاليات اليوم الأولمبي لعام 2016 والذي أقيم في مدينة صور حيث ثمّن غالياً التعاون الذي جسّدته بلدية صور بأرقى مستوياته. كما شكر همام رئيس لجنة الرياضة للجميع في اللجنة الأولمبية اللبنانية مازن رمضان واعضاء اللجنة والتي أظهرت سمة احترافية في عملها الإداري واللوجستي.

بعد ذلك طلب همام، وبعد موافقة الاعضاء، من نائب الرئيس سليم الحاج نقولا القيام بمهام امانة سر الجلسة كون الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم متغيب لدواعي خاصة حيث تلا الحاج نقولا محضر الجلسة السابقة وبعدما تمّت الموافقة عليه ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذت عدة قرارات كان أبرزها:
- اعتماد تشكيل البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 31 (ريو – 2016) على أن يتم الإعلان عنها رسمياً خلال مؤتمر صحافي يحدّد زمانه ومكانه لاحقاً.
- تكليف لجنة الدورات إعداد دراسة عن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الخامسة (دانانغ – فيتنام) والمحددة بألعاب الجودو (كوراش – جو جيتسو – سامبا) والمواي تاي وكرة القدم وأخذ العلم باعتماد لعبة كمال الأجسام في الدورة المذكورة ومراسلة الاتحاد المعني للوقوف على رأيه حول المشاركة.
- الاطلاع على التقرير المقدم من عضو اللجنة فرنسوا سعادة عن مشاركته في الإجتماع الحكومي الـ 13 لمنطقة آسيا وأوقيانيا لمكافحة المنشطات الذي عقد في الدوحة والتنويه بالجهود التي قام بها رئيس اللجنة الطبية والتي توجّت بتوقيع عقد اتفاق مع المختبر القطري لإجراء فحوصات بأسعار تشجيعية.
- إبلاغ اللجنة المنظمة لدورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة (باكو – 2017) الموافقة على المشاركة اللبنانية بعدما تبلغت اللجنة الأولمبية رغبة المشاركة من اتحادات: الملاكمة، رفع الأثقال، كرة الطاولة، الجمباز، الكاراتيه، ألعاب القوى والجودو.