بيكيه يدافع عن حركة إصبعه...


أكد جيرار بيكيه، قلب دفاع منتخب إسبانيا، أنه كان فقط يعقد أصابعه خلال عزف نشيد إسبانيا، بعد اتهامه برفع إصبعه الوسطى قبل مواجهة كرواتيا.
وقال بيكيه، أحد المؤيدين البارزين لاستقلال كاتالونيا عن إسبانيا: "كنت أعقد أصابعي خلال النشيد. يجب أن نتوقف عن الجدليات ونحاول الفوز بكأس أوروبا معاً".
ودافعت صحيفة "ماركا"، أحد منتقدي بيكيه عادةً، عن اللاعب ووصفت الاتهامات بأنها "بائسة".
وكانت جماهير إسبانيا قد أطلقت صفارات الاستهجان لبيكيه بعد سخريته من غريمه ريال مدريد خلال احتفال فريقه بلقب الدوري الإسباني لموسم 2014-2015، ومواقفه الاستقلالية عن اسبانيا. لكنه تلقى معاملة الأبطال خلال الفوز على تركيا (3-0)، وذلك عقب تسجيله هدف الفوز الوحيد في المباراة الافتتاحية ضد تشيكيا.

... وراموس سدّد بدلاً من إينييستا

أوضح نجم وسط منتخب إسبانيا، أندريس إينييستا، أنه كان من المفترض أن يسدد بنفسه ركلة الجزاء التي أهدرها زميله سيرجيو راموس أمام المنتخب الكرواتي.
وقال إينييستا في تصريحات إلى موقع "فوتبول إسبانيا": "كنت ذاهباً إلى التسديد، لكن راموس كان واثقاً، ولسوء الحظ ضاعت الركلة". وأضاف لاعب برشلونة: "الأمور لا تكون جيدة حين تخسر، لكن علينا أن نستمر، ونستعد بشكل جيد لمواجهة المنتخب الإيطالي".

رونالدو يتعرّض لصحافي!

لم يتوانَ البرتغالي كريستيانو رونالدو عن رمي مذياع صحافي حاول الحديث معه خلال النزهة التقليدية قبل مباراة المجر. وفي وقت كان فيه لاعبو منتخب البرتغال يتنزهون في ليون بالقرب من مجرى مائي، حاول صحافي برتغالي الاقتراب من هداف ريال مدريد الإسباني وأخذ انطباعاته عن مباراة المجر، لكن رونالدو أبدى انزعاجه وتخلّص من المذياع ورماه في المياه المجاورة، بحسب مشاهد تداولتها الصحف البرتغالية والإسبانية.

أرضية ملاعب "اليورو" سيّئة

دعا نويل لوغراي، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الأندية الكبرى في بلاده إلى وضع كفاءة ملاعبها على رأس الأولويات، واصفاً حالة أحد ملاعب "يورو 2016" بأنه "فشل".
وأبدى الاتحاد الأوروبي للعبة، عدم رضاه عن حالة الملاعب، خصوصاً في مرسيليا وليل وسان دوني، حيث يقع ملعب "استاد دو فرنسا".
وقال لوغراي، في مؤتمر صحافي: "أريد أن أبلغ أنديتنا الكبرى بأن يصبح وجود ملاعب جيدة لديهم بمثابة أولوية مطلقة بالنسبة إليهم. جودة ملاعبنا يجب أن تكون أفضل. نمتلك بنية أساسية رائعة، لكن بعض ملاعبنا لا تتناسب مع المستويات المتقدمة لكرة القدم".
وأضاف رئيس الاتحاد الفرنسي أن الاتحاد القاري طالب باستبدال أرضية ملاعب نيس ومرسيليا وليل.