البرتغال تحتفي برونالدو



أبرزت الصحف البرتغالية أداء نجم منتخب "برازيل أوروبا" كريستيانو رونالدو في مباراته الأخيرة أمام المجر والهدفين اللذين سجلهما، فضلاً عن مساعدته في صناعة الثالث ليقود بلاده للتأهل إلى دور الـ 16. وذكرت صحيفة "بوبلكيو" أن "رونالدو كان رائعاً، لكن البرتغال لم تفز".
وأشارت صحيفة "دياريو نوتيسياس" إلى أن "رونالدو عاد لتسجيل أهداف، وقاد البرتغال للدور المقبل". أما صحيفة "I"، فتحدثت عن "شعاع أمل" وسط "أداء برتغالي فاتر". بدورها، عنونت صحيفة "آبولا": "عودة العبقري"، بينما عنونت صحيفة "أو جوغو" مقالها عن المباراة: "رونالدو ضد الكون".

بواتنغ قريب من اللحاق بمباراة سلوفاكيا


طمأن توماس شنايدر وماركوس سورغ، مساعدا مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف، الجماهير بتوقعهما أن يلحق المدافع جيروم بواتنغ، الذي تعرض لإصابة في ربلة الساق، بمباراة سلوفاكيا الأحد المقبل في دور الـ16 لكأس أوروبا. وشارك بواتنغ في جميع مباريات دور المجموعات، وفي المباراة الأخيرة ضد إيرلندا الشمالية التي انتهت بفوز "المانشافت" بهدف نظيف، لكنه عانى من إصابة في ربلة الساق خرج على إثرها من الملعب في الدقيقة 72، ليحل مكانه بينيديكت هوفيديس.

غريزمان وفاردي يمددان في عزّ اليورو


رغم انشغالهما ببطولة كأس أوروبا، مدَّد الفرنسي أنطوان غريزمان عقده مع أتلتيكو مدريد الإسباني لموسم إضافي ينتهي عام 2021، مغلقاً الباب أمام كبار أوروبا للتعاقد معه. كذلك مدد الإنكليزي جايمي فاردي مع ناديه ليستر سيتي لأربعة أعوام، بموجب اتفاق بين النادي وممثلي اللاعب.
ويأتي تمديد عقد غريزمان بعدما سجل الموسم الماضي أكبر عدد من الأهداف في مشواره بواقع 32 هدفاً في 54 مباراة، كذلك تأهل مع الـ «روخيبلانكوس» لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره أمام ريال مدريد 1-4.
أما في ما يخص فاردي، فأورد ليستر في بيان: "يأمل الطرفان أن يضع هذا الإعلان حداً للتكهنات بشأن مستقبل فاردي، ويؤكد التزامه البقاء مع بطل الـ «برميير ليغ»".

فربا باقٍ مع تشيكيا رغم الخروج


أعلن رئيس الاتحاد التشيكي لكرة القدم، ميروسلاف بيلتا، أن مدرب المنتخب بافل فربا سيبقى في منصبه رغم الخروج من الدور الأول لليورو، وذلك بهدف قيادته في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. وقال بيلتا في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة براغ: "لدي مصلحة مطلقة بأن يكون بافل فربا موجوداً أيضاً مع المنتخب في التصفيات المقبلة".
وأنهت تشيكيا منافسات المجموعة الرابعة في ذيل الترتيب مع نقطة واحدة حصلت عليها من تعادلها مع كرواتيا (2-2) التي تصدرت الترتيب، فيما خسرت مباراتيها أمام إسبانيا حاملة اللقب (0-1) وتركيا (0-2).