لا أهداف للدوري الفرنسي


أظهرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن المحصلة التهديفية للدوري الفرنسي في دور المجموعات لكأس أوروبا هي صفر.
ولم يسجل أيّ من لاعبي "الليغ 1" المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 22 لاعباً أي هدف بعدما فشل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، هداف باريس سان جيرمان السابق والدوري الفرنسي برصيد 38 هدفاً، في تسجيل أي هدف، وكذلك البلجيكي ميتشي باتشواي، هداف مرسيليا، وغيرهما.
في المقابل، سجل اللاعبون الذين يمثلون الدوري الإنكليزي، والبالغ عددهم 110 لاعبين، 16 هدفاً مقابل 11 هدفاً للاعبي الدوري الإسباني بـ33 لاعباً، وكذلك الإيطالي بـ50 لاعباً، و9 أهداف للاعبي الدوري التركي، و4 أهداف للاعبي الدوري الألماني، و3 أهداف للاعبي الدوري الروسي.

تحذير من نوير لبواتنغ

وجّه مانويل نوير، حارس مرمى ألمانيا، تحذيراً لزميله جيروم بواتنغ من التسرع في العودة إلى الملاعب، لا سيما أنه كان يعاني من إصابة في ربلة الساق، لأنه قد يخاطر بإنهاء مشاركته في كأس أوروبا.
وتدرب بواتنغ منفرداً أمس، وقال ينز غريتنز المتحدث باسم المنتخب الألماني إن مران الفريق المقرر اليوم سيحسم إمكانية مشاركة مدافع بايرن ميونيخ في المباراة المقررة غداً الأحد أمام سلوفاكيا في دور الـ16.
وتعرض بواتنغ لتصلب في عضلات الساق اليمنى خلال المباراة التي فاز فيها منتخب بلاده على منتخب إيرلندا الشمالية 1-0.
وقال نوير في المؤتمر الصحافي إنه يتوقع أن يتمكن بواتنغ من اللعب مرة أخرى في مدينة ليل، ولكنه في الوقت نفسه حذره من أن يتسرّع.
وأضاف نوير: "من المهم أن يستمع جيروم لجسده. فإنه محترف بما يكفي ليقول نعم أو لا من تلقاء نفسه. الطموح الزائف يمكن أن يكون نصيحة سيئة".

ليبي لن يكون مع إيطاليا بعد اليورو

أعلن المدرب مارتشيلو ليبي تراجعه عن قبول مهمة الإدارة الفنية للمنتخب الإيطالي لكرة القدم لتضاربها مع عمل نجله وكيل اللاعبين.
وانتُقد تعيين ليبي في ايطاليا لأن نجله دافيدي يمثل عدة لاعبين في البلاد.
وقال مدرب المنتخب السابق في مونديال 2006 عندما أحرزت إيطاليا لقبها الرابع لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت": "أريد المحافظة على ابني الذي يمارس هذه المهمة منذ 10 أعوام. لقد ناضل كثيراً في مسيرته، وهي تتقدم على مسيرتي، أقله في إيطاليا. كنت أودّ العمل بحماسة كبيرة مع الاتحاد الإيطالي لكن لا أستطيع".
وكان ليبي (68 عاماً) سيلعب دوراً إلى جانب مدرب المنتخب الجديد جامبييرو فنتورا الذي سيحل بدلاً من أنطونيو كونتي المتجه بدوره إلى تشلسي الإنكليزي.