رومانيا تتخلى عن يوردانيسكو


أفاد رئيس الاتحاد الروماني لكرة القدم، رازفان برليانو، أن مدرب المنتخب الوطني أنجيل يوردانيسكو، سيترك منصبه، لينهي بذلك فترته الثالثة معه.
وقال برليانو إن الجانبين اتفقا على فسخ العقد، وذلك بعدما أخفقت رومانيا في تخطّي دور المجموعات في "اليورو" حيث أنهته في المركز الأخير ضمن المجموعة الأولى، بعد خسارتها أمام فرنسا المضيفة وألبانيا وتعادلها مع سويسرا.
وقال برليانو في مؤتمر صحافي: "أودّ أن أشكر يوردانيسكو على تحمّله مسؤولية كبيرة بعد رحيل (المدرب السابق) فيكتور بيتوركا، وقيادته المنتخب لبطولة كبرى للمرة الأولى في ثماني سنوات".
وسبق ليوردانيسكو، الذي دخل عالم السياسة قبل سنوات عدة وأصبح عضواً في مجلس الشيوخ، أن درّب المنتخب الروماني مرتين سابقتين.
وقاد مهاجم رومانيا السابق منتخب بلاده إلى دور الثمانية في كأس العالم 1994 في أفضل نتائجه في البطولات الكبرى، والمشاركة في كأس أوروبا 1996، وكأس العالم 1998 خلال خمس سنوات تولى فيها المسؤولية. وبعد فوز رومانيا الذي لا ينسى على الأرجنتين 3-2 في مونديال 1994، حصل يوردانيسكو على ترقية عسكرية.

رقم قياسي ألماني لنوير


حقق مانويل نوير رقماً قياسياً لم يسبقه إليه أي حارس مرمى ألماني آخر شارك في كأس أوروبا، بعدما حافظ على نظافة شباكه طيلة أربع مباريات متتالية.
وتؤكد الإحصائيات قوة حارس مرمى "المانشافت" حيث تصدى بنجاح لكل التسديدات التي صوّبت إلى مرماه في دور المجموعات وفي دور الـ 16، كما أن جميع التمريرات التي كان يمررها بيده كانت تصل بشكل صحيح إلى زملائه، فضلاً عن أن 97 % من تمريراته بالقدم كانت ناجحة.
وفي مبارياته الثماني الأخيرة في المسابقات الدولية (مونديال 2014 ويورو 2016) لم تهتز شباك نوير سوى مرتين، وكان ذلك أمام الجزائر في دور الـ 16 لمونديال البرازيل 2014 وفي المباراة التاريخية أمام البرازيل في نصف النهائي.

بواتنغ ليس مصاباً


خضع المدافع الألماني جيروم بواتنغ من جديد للعلاج من إصابته في ربلة الساق، لكنه قال إنه سيكون لائقاً في الوقت المناسب للمشاركة مع الفريق في ربع النهائي. وتم استبدال بواتنغ في الدقيقة 71 من المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره السلوفاكي 3-0 في دور الـ 16، لكن مدافع بايرن ميونيخ قال إنه كان "إجراءً وقائياً". وكان بواتنغ قد خرج أيضاً قبل 14 دقيقة على نهاية المباراة التي فاز فيها المنتخب الألماني على نظيره الإيرلندي الشمالي 1-0 في 21 الحالي، عندما بدأ يشتكي من آلام في ربلة ساقه اليمنى.
وقال بواتنغ الذي افتتح التسجيل في مباراة الأحد بمدينة ليل، ليكون الهدف الأول له بقميص المنتخب الألماني: "هناك وقت كافٍ. أعتقد أن كل شيء سيصبح على ما يرام".