توّج نادي الاتحاد ميروبا بلقب بطولة لبنان للدرجة الثانية للرجال في كرة السلة، بعدما تقدّم منافسه احياء الرياضة زوق مكايل 3-1، في سلسلة مباريات الدور النهائي.

وحسم ميروبا اللقب في المباراة الرابعة على ملعب مجمع نهاد نوفل في الزوق، فائزاً بفارق اربع نقاط 74-70 (الأرباع 16-17، 23-33، 50-48، 74-70)، ليحجز بطاقته الى مصاف اندية الدرجة الاولى حيث سيلعب في دوري الاضواء للمرة الاولى في تاريخه. وهذا الانجاز يُسجّل للنادي الكسرواني الذي يشرف عليه اللاعب السابق ايلي صفير، وذلك بعدما صعد درجةً تلو الاخرى في ثلاثة مواسم متتالية، لينتقل من الرابعة الى الاولى.
واكد رئيس ميروبا فؤاد خليل أن اللجنة الادارية ستقوم بكل ما يلزم لتشكيل فريقٍ قوي يكون خير ممثل للمنطقة التي ينتمي اليها "وذلك بدعم اهل ميروبا والمرجعيات السياسية والبلدية ومخاتير المنطقة، الذين لم يبخلوا يوماً في تقديم كل ما يلزم لدعم الفريق معنوياً ومادياً".
بدوره، وبعد فشله في احراز اللقب، سيكون احياء الرياضة الذي يدرّبه لاعب التضامن الزوق ومنتخب لبنان السابق مارك قزح امام فرصة ثانية للصعود الى الاولى، وذلك من خلال مباريات الترفيع والتنزيل التي سيلعبها ابتداء من الاثنين المقبل مع الشانفيل.