فتح ميلان الإيطالي صفحة جديدة آملاً أن يمحو الخيبات الأخيرة الكثيرة بتعاقده مع المدرب فينتشنزو مونتيلا بعقدٍ لمدة سنتين، بحسب ما أعلن النادي اللومباردي على موقعه الإلكتروني.

وسيخلف مونتيلا (42 عاماً) كريستيان بروكي، مدرب فريق الشباب في النادي، الذي تولى المهمة مؤقتاً بعد إقالة الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في نيسان الماضي بسبب سوء النتائج.
وأنهى ميلان الموسم في المركز السابع للدوري الإيطالي، ووصل إلى نهائي الكأس قبل أن يخسر أمام يوفنتوس بصعوبة 0-1 بعد التمديد.

توصّل برشلونة لاتفاق مع ليون لضم أومتيتي

ولم يعرف ميلان ثباتاً فنياً في العامين الماضيين، فمنذ رحيل ماسيمو أليغري في كانون الثاني 2014، تولى تدريب الفريق كل من نجميه السابقين فيليبو إينزاغي والهولندي كلارنس سيدورف من دون نجاح، قبل أن يلاقي ميهايلوفيتش المصير ذاته.
وتألق مونتيلا المهاجم الدولي السابق في صفوف روما وسمبدوريا، وكانت بدايته في عالم التدريب جيدة مع كاتانيا وفيورنتينا، قبل أن يواجه صعوبات مع الأخير لاحقاً، ثم مع سمبدوريا.
وعلى صعيد اللاعبين، يتجه صامويل أومتيتي قلب دفاع منتخب فرنسا للإنضمام إلى برشلونة الإسباني آتياً من ليون، بعدما توصل الناديان إلى اتفاق، بحسب ما ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية في موقعها على شبكة "الإنترنت".
وأضافت الصحيفة أن اومتيتي (22 عاماً) يتوقع أن يوقع عقداً لخمس سنوات في صفقة تبلغ نحو 30 مليون يورو (33.31 مليون دولار).
وبرز أمس انتقال مهاجم منتخب البرازيل هالك لخوض تجربة احترافية جديدة مع فريق شنغهاي الصيني تحت إشراف المدرب السويدي زفن غوران إيريكسون، بعد أعوام في صفوف زينيت سانت بطرسبورغ الروسي.
ووصل هالك أمس الى شنغهاي، وقد نشرت وسائل الإعلام المحلية صوراً لعدد كبير من المشجعين يرتدون قمصان فريق شنغهاي الحمراء في استقباله.
وأوضح شنغهاي على موقع "سينا ويبو" للتواصل الإجتماعي: "سيخضع هالك الخميس إلى الفحص الطبي، ثم يجري توقيع العقد رسمياً"، وتابع: "بعد انتهاء جميع الإجراءات الرسمية، فإن النادي سيعقد بسرعة مؤتمراً صحافياً للإعلان رسمياً عن التعاقد مع هالك".
ويتوقع أن تحطم صفقة انتقال هالك (29 عاماً) إلى شنغهاي الرقم القياسي الآسيوي في سوق الانتقالات والمسجل باسم جيانغ سونينغ الصيني أيضاً الذي دفع مبلغاً قدره 50 مليون يورو مطلع العام الحالي لضم البرازيلي الآخر أليكس تيكسييرا من شاختار دونيتسك الأوكراني.
وذكرت وسائل إعلام روسية أن قيمة الصفقة قد تبلغ 55 مليون يورو.
من جهة أخرى، أعلن مرسيليا الفرنسي أنه أعاد مهاجمه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس إلى جنوى مع إمكانية شرائه في نهاية الموسم.
وأشار مصدر مقرّب من الملف إلى أن قيمة الإنتقال النهائي تصل إلى 8 ملايين يورو.
وأعلن مرسيليا أيضاً ان قلب دفاعه الدولي الكاميروني نيكولاس نكولو الذي وصل إلى نهاية عقده معه، وقّع مع ليون وصيف بطل الدوري لأربع سنوات من دون أي مقابل.
وكان نكولو (26 عاماً و69 مباراة دولية) قد انضم إلى مرسيليا في 2011 آتياً من موناكو حيث نشأ قبل أن يدافع عن ألوان الفريق الأول في 87 مباراة.
وفي إنكلترا، أعلن تشلسي أنه أعار مدافعه الهولندي ناتان أكه إلى بورنموث لموسم واحد. وكان أكيه (21 عاماً) معاراً أيضاً الموسم الماضي إلى واتفورد ولعب معه 24 مباراة.