كما كان متوقعاً منذ فترة، أعلن النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، أمس، انضمامه إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم المقبل.

وأمضى ابراهيموفيتش (34 عاماً) أربعة مواسم في باريس سان جيرمان الفرنسي قاده فيها الى احراز جميع الألقاب المحلية.
وبذلك سيلتحق "إيبرا" الذي اعتزل دولياً بمدربه السابق في إنتر ميلانو الإيطالي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي سبقه إلى ملعب "أولد ترافورد".
وفي إسبانيا، أقفل برشلونة ملف نجمه البرازيلي نيمار حيث أعلن رئيسه جوسيب ماريا بارتوميو أن النادي سيعلن في الأيام القليلة المقبلة تمديد العقد الذي ينتهي في 2018 لثلاث سنوات إضافية ليستمر الارتباط بين الجانبين حتى حزيران 2021.
وترددت أنباء عن سعي أندية أوروبية بارزة للتعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً، وقالت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية إن مانشستر يونايتد الإنكليزي يستعد لتقديم "عرض هائل" للتعاقد مع نيمار.
لكن بارتوميو قال في مؤتمر صحافي أمس: "نيمار لا يريد مغادرة برشلونة ونحن لا نريده أن يرحل"، وأضاف: "في غضون الأيام القليلة المقبلة سنعلن تجديد عقده ليستمر معنا خمسة مواسم. اهتمام العديد من الأندية بنيمار أمر طبيعي، ولكن ينبغي للأعضاء الشعور بالإطمئنان لأن محامي النادي ونيمار سيعملون على تسوية بعض التفاصيل الصغيرة خلال الأيام المقبلة."

أقفل برشلونة ملف نيمار بالتمديد له حتى 2021

إلى ذلك، أكد برشلونة أنه توصل الى اتفاق مع ليون الفرنسي للتعاقد مع مدافعه الدولي صامويل أومتيتي مقابل 25 مليون يورو.
من جهة أخرى، زاد ريال مدريد الإسباني المقابل المادي في عرضه لضم النمسوي دافيد ألابا، ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني، من 50 إلى 65 مليون يورو، بحسب صحيفة "آس" المحلية. وأضافت الصحيفة أن النادي الملكي لم يتلق أي رد على هذا العرض الجديد، مبينة أنه من الصعب أن يقبل البافاري بهذا المقابل نظراً لأنه يطالب بـ 80 مليون يورو لقاء الإستغناء عن ألابا.
وبعيداً من أوروبا، أعلن شنغهاي الصيني أن مهاجم المنتخب البرازيلي هالك وقّع عقدا انتقاله آتياً من زينيت سان بطرسبورغ الروسي بعدما اجتاز الزيارة الطبية الروتينية.
وأوضح متحدث باسم النادي الصيني في بيان وزع على الصحافيين أن هالك سيقدم في مؤتمر صحافي اليوم الذي سيجري خلاله اعطاء كل التفاصيل عن الصفقة.
في المقابل، ذكرت الصحافة الروسية أن شنغهاي دفع نحو 55 مليون يورو (61 مليون دولار) من أجل الحصول على خدمات هالك.
وعلى صعيد المدربين، أكد رئيس أتلتيكو مدريد الإسباني إنريكه سيريزو أنه قال "لا" للإتحاد الارجنتيني لكرة القدم الذي طلب منه التخلي عن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني للإشراف على منتخب بلاده خلفاً لجيراردو مارتينو.
وقال سيريزو ردّاً على أسئلة الصحافيين: "لقد قلت لا للمنتخب الارجنتيني كي يبحثوا عن مدرب آخر".
من جهته، سيشرف المدرب الفرنسي كلود بوييل على ساوثمبتون الإنكليزي في المواسم الثلاثة المقبلة خلفاً للهولندي رونالد كومان، على ان يكون مدرب استون فيلا السابق إيريك بلاك مساعداً له.
وقال المدير التنفيذي في ساوثمبتون ليس ريد: "كلود تصدر بوضوح قائمة مختصرة من الأسماء المؤثرة جداً. نحن لم نتعاقد فقط مع الشخص الأفضل، بل أيضاً مع الفريق التدريبي المناسب لمساعدته".