انتهاء مشوار فيرتونغن في «اليورو»


تعرض يان فيرتونغن لإصابة في الكاحل، في خلال التمارين صباح أمس، حيث لن يتمكن من مواصلة الدفاع عن ألوان المنتخب البلجيكي في مشواره الباقي في كأس أوروبا 2016، بحسب ما أعلن التلفزيون البلجيكي "آر تي بي أف". وأكد التلفزيون البلجيكي أن مدافع توتنهام الإنكليزي أُصيب في الرباط الصليبي وقد يغيب عن الملاعب نحو 4 أشهر.
وسيشكل انسحاب فيرتونغن ضربة قوية للمدرب مارك فيلموتس الذي سيواجه مشكلة في مركز الظهير الأيسر بعد وقف توماس فيرمايلن.
وكان منتخب بلجيكا قد عانى من الإصابات قبل البطولة، خصوصاً في خط الدفاع مع غياب القائد فينسنت كومباني.

جوناس وبواتنغ جاهزان

عاد المدافع جوناس هكتور أمس للمشاركة في تدريبات المنتخب الألماني، لتكتمل بذلك القوة الضاربة للمدرب يواكيم لوف قبل مواجهة إيطاليا السبت في ربع النهائي.
وقال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني في خلال مؤتمر صحافي: "جوناس هكتور شارك في التدريبات اليوم (أمس)، الكل جاهز"، وأضاف: "اللاعبون متحمسون لهذه المباراة، يستعدون بعزيمة وتركيز".
وكان هكتور قد عانى من نزلة برد في الوقت الذي تلقى فيه المدافع الآخر جيروم بواتنغ علاجاً طوال فترات البطولة بسبب إصابته في ربلة الساق، لكنه أكد تعافيه واستعداده للمشاركة أمام إيطاليا.
وتوج منتخب ألمانيا بلقب كأس أوروبا آخر مرة قبل 20 عاماً، حينما شارك بيرهوف من على مقاعد البدلاء ليسجل هدف الفوز الذهبي في شباك تشيكيا في نسخة عام 1996.
وقال بيرهوف: "الروح المعنوية للفريق أفضل مما كانت عليه في 1996، لا توجد أي أحزاب داخل الفريق، الكل يعمل من أجل هدف واحد". وأوضح: "من الممكن أن يفعل أحد اللاعبين ما فعلته أنا، وأن يسجل هدف الفوز الحاسم بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، فأنا لم أكن قد لعبت كثيراً قبل تسجيل الهدف في شباك تشيكيا".

إيفرا يغادر تدريبات فرنسا

غادر باتريس ايفرا ظهير المنتخب الفرنسي التدريبات بعد تعرضه لإصابة في اليد لتتفاقم مشكلات مدرب منتخب "الديوك" ديدييه ديشان في الخطوط الدفاعية.
واصطدم ايفرا بزميله بول بوغبا قبل قليل من نهاية المران ليسقط أرضاً وتوضع له ضمادة فوق مكان الإصابة في رسغ اليد اليسرى.
وحاول اللاعب صاحب الأصول السنغالية استكمال التدريبات، لكنه لم يتمكن من ذلك وجلس على أرض الملعب لمتابعة المران حتى نهايته.
ومن المحتمل أن تشكل إصابة إيفرا مشكلة جديدة بالنسبة إلى ديشان، الذي يواجه تحدياً كبيراً، وخصوصاً في الخطوط الدفاعية.

نتائج الكشف عن اختبارات المنشطات سلبية

ذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أن جميع اختبارات الكشف عن المنشطات لللاعبين المشاركين في البطولة، التي بلغت 1818 اختبارًا، جاءت سلبية. وأوضح الـ «يويفا» أنه جرى إجراء 1464 اختباراً خارج فعاليات البطولة منذ الأول من كانون الثاني الماضي، بالإضافة إلى 354 اختباراً آخر أثناء فعاليات البطولة التي تقام خلال الفترة من العاشر من حزيران الجاري، حتى العاشر من تموز المقبل.