عقد جديد وقعه نجم برشلونة البرازيلي نيمار يستمر فيه مع النادي الكاتالوني لمدة خمس سنوات إضافية، وتضمن بنداً جزائياً بقيمة 250 مليون يورو. وأوضح برشلونة في بيان له أن عقد نيمار يمتد حتى 30 حزيران 2021، وأن البند الجزائي حدد بـ "200 مليون يورو للسنة الأولى، و222 للثانية و250 للسنوات الثلاث التالية". وكان نيمار قد انضم إلى برشلونة من سانتوس البرازيلي عام 2013، في عقد لخمس سنوات أيضاً، وشهدت صفقة انتقاله فضيحة كبيرة اتُّهم فيها برشلونة بالتهرب من الضرائب، بعدم إعلانه قيمتها الحقيقية.

وأعلن برشلونة مطلع الشهر الحالي قبوله دفع غرامة بقيمة 5.5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، في إطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنّب نجمه نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله.
بدوره، أعلن باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الأربعة الماضية تعاقده مع جناح نيس حاتم بن عرفة حتى عام 2018. وحمل بن عرفة (29 عاماً) ألوان ليون (2004-2008) ومرسيليا (2008-2011) ونيوكاسل (2011-2015) وهال سيتي الإنكليزيين (2015) ونيس منذ 2015، حيث سجل 17 هدفاً الموسم الماضي.
وقال رئيس نادي العاصمة القطري ناصر الخليفي: "أنا سعيد للترحيب بلاعب موهوب مثل بن عرفة. كان لعدة سنوات أحد أبرز اللاعبين في الدوري الفرنسي". وأصبح بن عرفة أول لاعب ينضم إلى الفريق الباريسي في عهد المدرب الجديد الإسباني أوناي إيمري الذي خلف لوران بلان المقال من منصبه.
وفي فرنسا، انتقل حارس مرمى مرسيليا الفرنسي ستيف مانداندا إلى كريستال بالاس الإنكليزي لثلاث سنوات بحسب ما أعلن الفريقان الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وحمل مانداندا (31 عاماً)، الحارس الثاني في منتخب فرنسا المشارك راهناً في كأس أوروبا 2016 على أرضه، ألوان مرسيليا تسع سنوات، وقبلها لوهافر بين 2005 و2008.
ودافع مانداندا عن ألوان منتخب فرنسا في 22 مباراة دولية.
كذلك، تعاقد كريستال بالاس الإنكليزي مع لاعب نيوكاسل أندروس تاونسند في صفقة قياسية للنادي بلغت 13 مليون جنيه إسترليني. ووقّع اللاعب البالغ 24 عاماً عقداً لخمس سنوات، في يوم شهد انتقال مهاجمه دوايت غايل في الاتجاه المعاكس. وكان تاونسند قد انضم إلى نيوكاسل الهابط في نهاية الموسم المنصرم إلى الدرجة الأولى مقابل قيمة مماثلة في كانون الثاني الماضي قادماً من توتنهام.
دييني
كذلك أعلن واتفورد الإنكليزي أن قائد الفريق تروي دييني، وقّع عقداً جديداً يبقيه مع الفريق لمدة خمس سنوات. وجذب دييني (28 عاماً) انتباه ليستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي، بعدما سجل 15 هدفاً، الموسم الماضي. وقال دييني للموقع الرسمي لواتفورد على الإنترنت، إنه يريد أن يكون جزءاً من هذا النادي الذي يهتم بالعمل.
وفي إسبانيا، ودَّع نوليتو ناديه سيلتا فيغو، الذي وقّع عقداً مع مانشستر سيتي مدته أربعة أعوام، قائلاً: "في فيغو شعرت وكأنني في منزلي، كانت أفضل ثلاثة أعوام في حياتي الرياضية".