شهدت عطلة نهاية الأسبوع حركة لافتة في سوق الإنتقالات الصيفية برغم الإنشغال بكأس أوروبا.

وأبرز الصفقات كانت تأكيد بوروسيا دورتموند الألماني توقيع لاعبه الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان عقداً انتقل بموجبه إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وقال رئيس النادي الألماني، هانس يواكيم فاتسكه، لموقع النادي على شبكة "الإنترنت": "لقد قبلنا عرض مانشستر يونايتد لأننا لو رفضناه لكان اللاعب انتقل من دون مقابل الموسم المقبل مع انتهاء عقده". وأضاف: "بعد مفاوضات صعبة نزل النادي عند رغبة اللاعب بالإنتقال الى مانشستر يونايتد".
وبات مخيتاريان ثالث لاعب ينضم إلى صفوف فريق "الشياطين الحمر" استعداداً للموسم المقبل بإشراف مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو بعد المدافع العاجي إيريك بايلي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
في المقابل، أعلن مانشستر يونايتد رسمياً رحيل نجمه السابق ومساعد المدرب الويلزي راين غيغز عن صفوفه بعد 29 عاماً أمضاها في ملعب "أولد ترافورد".
وأسند مورينيو مهمة المدرب المساعد إلى مواطنه روي فاريا، أحد أبرز معاونيه على امتداد مسيرته التدريبية.

أبرم سان باريس جيرمان صفقتين بضم كريتشوفياك ومونييه

وقال غيغز في بيان نشره النادي: "هذا ليس قراراً اتخذته بسهولة. أحمل معي ذكريات كثيرة وحياة مليئة بالخبرات، آمل أن تساعدني في المستقبل".
من جهته، أصبح الدولي البلجيكي الشاب ميتشي باتشواي أول تعاقدات تشلسي بقيادة مدربه الجديد الإيطالي أنطونيو كونتي، وذلك بحسب ما أعلن النادي اللندني.
وقال تشلسي في موقعه على شبكة "الإنترنت": "يسعد نادي تشلسي أن يعلن بأن ميتشي باتشواي أكمل اليوم (أمس) انتقاله من مرسيليا" الفرنسي، حيث كان يلعب منذ 2014.
وفي إنكلترا أيضاً، ضم ليستر سيتي بطل الدوري الممتاز لاعب نيس الفرنسي نامباليس مندي من دون الكشف عن قيمة العقد.
ووقع مندي عقداً لمدة 4 سنوات بعدما اجتاز الفحص الطبي الروتيني.
كما سيلتحق الجناح الدولي النيجيري أحمد موسى بليستر يوم الثلاثاء المقبل بحسب ما أعلن مدربه في سسكا موسكو الروسي ليونيد سلوتسكي.
من جهة أخرى، أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي واشبيلية الإسباني أنهما توصلا إلى اتفاق حول انتقال الدولي البولوني غريغور كريتشوفياك من الثاني إلى الأول.
وأوضح بطل فرنسا في المواسم الأربعة الاخيرة أن كريتشوفياك (26 عاماً) سيوقع عقدا يمتد لـ 5 سنوات من دون كشف القيمة.
ويأتي ضم كريتشوفياك بعد 5 أيام من تعيين مدربه في إشبيلية إيمري اوناي خلفاً للوران بلان المقال من منصبه في النادي الباريسي.
وصرح كريتشوفياك: "ينتابني شعور بالفخر أن أعود إلى فرنسا لارتداء قميص ناد طموح جداً هو باريس سان جيرمان. الاستمرار في العمل مع أوناي كان أساسياً في اختياري. أنا آت إلى بارس لأعيش عواطف جياشة ولأحرز أكبر عدد من الألقاب".
كذلك عزز سان جيرمان دفاعه بضم الدولي البلجيكي توماس مونييه بعقد يمتد لأربعة اعوام من أف سي بروج، وذلك بحسب ما أعلن النادي الباريسي.
وعلّق مونييه على انتقاله قائلاً: "شرف لي أن يختارني باريس سان جيرمان من أجل تعزيز فريق يضم العديد من النجوم الكبار".
ولم يعط سان جيرمان أي تفاصيل مالية مرتبطة بالعقد الذي وقّعه اللاعب البلجيكي البالغ 24 عاماً، والذي كان مشاركاً مع منتخب بلاده في كأس أوروبا 2016.