واصل السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً، مشواره الناجح في بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأميركي ستيف جونسون التاسع والعشرين 6-2 و6-3 و7-5، ليبلغ ربع النهائي.

وعادل فيديرر الباحث عن اللقب الثامن عشر في البطولات الكبرى والثامن في ويمبلدون، بفوزه أمس، الرقم القياسي المطلق في عدد الانتصارات في بطولات "الغراند سلام" والمسجل باسم الأميركية مارتينا نافراتيلوفا، وهو 306 انتصارات.
وبلغ فيديرر (34 عاماً) ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الرابعة عشرة، ولم يحقق أفضل من هذا الإنجاز منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968 سوى الأميركي جيمي كونورز.
وسيطر السويسري على المجريات في أول مواجهة بين اللاعبين من خلال إرسالاته القوية والمركزة، وفرض أسلوبه على منافسه باستثناء بداية المجموعة الأولى، حيث فقد إرساله، لكنه ردّ التحية على الفور لمنافسه الأميركي (26 عاماً) الذي يقدم في الوقت الحاضر أفضل مستوى له وأحرز باكورة ألقابه في نوتنغهام قبل يومين من انطلاق ويمبلدون، ووصل إلى أفضل تصنيف (29 حالياً).
وبات فيديرر على بعد 3 انتصارات من إحراز أول لقب كبير منذ 4 سنوات، وأولها في ربع النهائي على الكرواتي مارين سيليتش التاسع الذي أقصى الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-1 و5-1 ثم بالانسحاب.
بدوره، تأهل الأميركي سام كويري الثامن والعشرون إلى ربع النهائي، بعد أن أنهى مغامرة الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و7-6 و6-4.
ولدى السيدات، خرجت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة بخسارتها أمام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التاسعة عشرة 3-6 و7-5 و7-9.
في المقابل، تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر الرابعة إلى الدور ربع النهائي إثر فوزها على اليابانية ميساكي دوي التاسعة والأربعين 6-3 و6-1.
وبلغت كيربر، بطلة أوستراليا المفتوحة 2016، ربع النهائي للمرة الثالثة حيث توقفت مسيرتها في هذا الدور عام 2014 وفي نصف النهائي عام 2012.
وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الرومانية سيمونا هاليب الخامسة التي أقصت الأميركية ماديسون كيز التاسعة بفوزها عليها 6-7 و6-4 و6-3.
كذلك تغلبت أيضاً الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا الحادية والعشرون على الأميركية كوكو فاندويغ السابعة والعشرين 6-3 و6-3، والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا على التشيكية لوسي سافاروفا الثامنة والعشرين 6-2 و6-4.