خضيرة خارج قمة ألمانيا وفرنسا


تلقى منتخب ألمانيا ضربة قوية حيث أكد مدربه يواكيم لوف غياب لاعب الوسط سامي خضيرة عن المواجهة المرتقبة ضد فرنسا في الدور نصف النهائي لكأس أوروبا، مشيراً إلى أن مشاركة بديله المحتمل باستيان شفاينشتايعر تبقى محل شك أيضاً.
وكان خضيرة قد أصيب في فخذه في الدقيقة 16 من المباراة ضد إيطاليا في ربع النهائي وحل بدلاً منه شفاينشتايغر الذي أصيب بدوره بتمدد في أربطة الركبة.
وقال لوف في مؤتمر صحافي: "سيغيب سامي خضيرة عن مباراة الخميس، لكننا سنقوم بكل شيء ليكون جاهزاً في حال بلوغنا المباراة النهائية".
أما بالنسبة إلى "شفايني" فقال لوف: "يتعيّن علينا الإنتظار يومين لمعرفة مدى أهليته للمشاركة".
وتعاني ألمانيا إصابات عدة طاولت أيضاً قلب الهجوم ماريو غوميز الذي أصيب بتمزق عضلي وسيغيب حتى نهاية البطولة، كما يغيب قلب الدفاع ماتس هاملس بداعي الإيقاف.

فرنسا أوقفت ألف مشجع

ذكر وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، أن قوات الأمن في بلاده اعتقلت أكثر من ألف شخص منذ انطلاق "يورو 2016".
ومن بين هؤلاء المعتقلين، لا يزال 600 قيد الإحتجاز، فيما صدرت أحكام بحق 54 آخرين، بحسب ما أوضح الوزير في مقابلة نشرت في صحيفة "لا بروفانس" المحلية.
وأصدرت السلطات الفرنسية قرارات بطرد 34 شخصاً، وخصوصاً من بين المشجعين الذين تورطوا في أعمال العنف التي وقعت في 11 حزيران في مرسيليا قبل قليل من إقامة مباراة روسيا وإنكلترا.
وأكد كازنوف أن أجهزة الأمن تحشد 90 ألف عنصر، بينهم 72 ألفاً من رجال الشرطة والدرك "يقدمون عملاً كبيراً" لمنع أعمال الشغب خلال البطولة التي ستنتهي الأحد المقبل.

تحديد حكمي نصف النهائي

وقع اختيار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على الحكم السويدي جوناس إريكسون لإدارة مباراة البرتغال وويلز المقررة غداً في الدور نصف النهائي لكأس أوروبا. أما المباراة الأخرى، التي تجمع بين المنتخبين الألماني بطل العالم والفرنسي صاحب الضيافة، فسيديرها الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي.
وستكون مباراة الأربعاء المقررة في مدينة ليون الثالثة التي يديرها إريكسون (42 عاماً) منذ بداية البطولة.
وسيكون الحكم مألوفاً لدى لاعبي ويلز حيث أدار المباراة التي فازوا فيها على روسيا 3-0، ضمن منافسات دور المجموعات.
أما ريتزولي (46 عاماً) فقد أدار ثلاث مباريات أيضاً قبل مباراة ألمانيا وفرنسا المقررة مساء الخميس في مرسيليا، وكان حكم المباراة التي انتهت بفوز فرنسا على جمهورية إيرلندا 2-1 في دور الـ 16.