كشفت تقارير صحافية إسبانية عن رغبة بوروسيا دورتموند الألماني في التعاقد مع لاعب وسط برشلونة الإسباني، التركي أردا توران.

ويسعى دورتموند للتعاقد مع توران، الذي يعدّ البديل الأفضل للأرميني هنريك مخيتاريان الذي انتقل الى مانشستر يونايتد أخيراً.
وأكدت صحيفة "سبورت" أن إدارة دورتموند طالبت لاعب الفريق نوري شاهين بالحديث مع مواطنه، وإقناعه بالانضمام الى صفوف النادي الألماني خلال الفترة المقبلة. ولم يشارك توران مع "البلاوغرانا" على نحو أساسي منذ انضمامه الى الفريق، وقد يستغل النادي الألماني عدم تأقلم اللاعب مع "البرسا"، لإغرائه بالانضمام لصفوفه.
بدوره، يسعى مانشستر سيتي الإنكليزي بقيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الى التعاقد مع لاعب تورينو الإيطالي برونو بيريز.
وتقدمت إدارة سيتي بعرض مالي بصفة مبدئية بلغ 15 مليون يورو بحسب ما ذكر موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي.
وأكد الموقع أن إدارة تورينو لن تفرط في بيريز بمبلغ أقل من 25 مليون يورو، لأي نادٍ يرغب في التعاقد معه، حيث أبدى روما وواتفورد الإنكليزي رغبتهما في ضمه أيضاً.
كذلك، لا يزال الأمل يحدو أرسنال ومدربه الفرنسي أرسين فينغر، في تدعيم صفوفه بالتعاقد مع مهاجم ريال مدريد الإسباني ألفارو موراتا.
وأشارت صحيفة "دون بالون" الإسبانية، إلى أن إدارة الـ "غانرز" تواصلت مع وكيل أعمال موراتا، وعرضت راتباً أسبوعياً قيمته 144 ألف جنيه إسترليني، آملة في إقناعه بالانضمام إلى أرسنال قبل بداية الموسم الجديد.
وأضافت الصحيفة أن من المحتمل إتمام الصفقة مقابل 30 مليون جنيه إسترليني، في ظل رغبة مسؤولي ريال في الاستفادة المادية بعد استرداده من يوفنتوس الإيطالي بتفعيل الشرط الجزائي الذي تبلغ قيمته 30 مليون جنيه إسترليني.
كما أعلن سوانسي سيتي الإنكليزي ضم لاعب كوينز بارك رينجرز الهولندي ليروي فير لمدة 3 سنوات.
بدوره، ضم فالنسيا الإسباني الجناح الدولي البرتغالي ناني بعقد لثلاث سنوات من فنربخشه التركي. وخاض ناني (29 عاماً) 46 مباراة مع فنربخشه الموسم الماضي سجل خلالها 12 هدفاً.