الإنكليزي كلاتنبرغ حكماً للنهائي...


عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الإنكليزي مارك كلاتنبرغ لقيادة المباراة النهائية لكأس أوروبا 2016 التي تقام غداً بين فرنسا المضيفة والبرتغال.
ويُعَدّ كلاتنبرغ، البالغ من العمر 41 عاماً، من أفضل حكام القارة الأوروبية في الفترة الحالية، وهو الذي قاد نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي توج بها ريال مدريد الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه بفوزه على جاره اللدود أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في أيار الماضي.
وأصبح كلاتنبرغ ثاني حكم يقود نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس أوروبا في نفس العام بعد البرتغالي بدرو بروينسا عام 2012.
وسبق لكلاتبنرغ، الذي أصبح حكماً دولياً عام 2007، أن قاد ثلاث مباريات في البطولة الحالية، وجمعت بلجيكا بإيطاليا وتشيكيا بكرواتيا في خلال دور المجموعات، وسويسرا ببولونيا في دور الـ 16.

... وشافي يسلّم الكأس

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاعب برشلونة والمنتخب الإسباني السابق، شافي هرنانديز، لتسليم الكأس للفائز بين فرنسا والبرتغال.
وكان شافي من الركائز الأساسية لـ "الماتادور" الفائز بكأس أوروبا في 2008 و2012 وكأس العالم 2010 وخاض 133 مباراة بقميصه قبل اعتزاله اللعب دولياً.

بتر تشيك ينهي مشواره الدولي

قرر حارس مرمى منتخب تشيكيا بتر تشيك إنهاء مسيرته الدولية التي استمرت 14 عاماً.
وقال حارس مرمى أرسنال الإنكليزي (34 عاماً) للصحافيين في براغ: "لا أريد أن أصل إلى مرحلة أشعر فيها بالتعب في خلال مشوار التصفيات. أنا أقوم دائماً بالأمور بنسبة مئة في المئة"، وأضاف: "أعتقد أن الوقت قد حان لكي أخلد إلى الراحة. قراري نهائي".
وخاض تشيك المباريات الثلاث لمنتخب بلاده في كأس أوروبا الحالية، التي خسر فيها أمام إسبانيا وتركيا وتعادل مع كرواتيا ليخرج من دور المجموعات.
وقال تشيك عن مشوار منتخبه في البطولة القارية: "أنا آسف لأننا لم نحقق قدرات الفريق، وبطبيعة الحال كان يمكننا تحقيق المزيد".

كريستوف داوم يدرّب رومانيا


أفاد الاتحاد الروماني لكرة القدم بأنه عيّن الألماني كريستوف داوم مدرباً لمنتخبه خلفاً لأنغل يوردانسكو الذي أقيل من منصبه إثر الفشل الذريع في كأس أوروبا 2016.
وكتب الاتحاد الروماني في موقعه على شبكة "الإنترنت": "كريستوف داوم هو المدرب الجديد للمنتخب الوطني في رومانيا".
وقال رئيس الاتحاد رازفان بورليانو في مؤتمر صحافي: "قدوم كريستوف داوم، أحد المدربين الأكثر إحرازاً للألقاب، ينبئ بمستقبل واعد للمنتخب".