ضمَّ برشلونة مدافع ليون الفرنسي صامويل أومتيتي إلى صفوفه رسمياً لخمسة مواسم مقابل 25 مليون يورو.

وأورد النادي الكاتالوني في بيانه: "دفع برشلونة 25 مليون يورو مقابل انتقال اللاعب. البند الجزائي في العقد يصل الى 60 مليون يورو".
وكان رئيس برشلونة الفائز باللقب المحلي 28 مرة، جوسيب ماريا بارتوميو، قد أعلن في 30 حزيران عن التوصل الى اتفاق مع ليون وصيف بطل فرنسا، مشيراً الى وجوب "التفاوض مع اللاعب نفسه".
في المقابل، يبدو أن علاقة برشلونة وحارسه التشيلياني كلاوديو برافو قد شارفت على الانتهاء، مع رفض الأخير لنظام التناوب في اللعب بينه وبين الألماني مارك - أندريه تير شتيغن.
وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أن برشلونة مستعد لبيع برافو الذي يرغب مدرب مانشستر سيتي الألماني جوسيب غوارديولا في التعاقد معه.
واعتاد مدرب الـ"برسا" لويس إنريكه، الدفع ببرافو في مباريات الـ"ليغا" وبتير شتيغن في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك.
وفي إنكلترا، أعلن توتنهام تعاقده مع مهاجم ألكمار الهولندي فنسنت يانسن. وأشارت الصحف المحلية الى أن توتنهام أنفق 22 مليون يورو لضمه لمدة أربع سنوات.
وكان يانسن (22 عاماً) قد سجل 27 هدفاً لفريقه الموسم الماضي، ومن نقطة الجزاء في مباراته الدولية الأولى ضد إنكلترا في آذار الماضي.
وفي إنكلترا أيضاً، دخل أرسنال في منافسة مع جاره اللدود تشلسي من أجل الحصول على خدمات الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم نابولي الإيطالي في صفقة تتضمن تخليه عن مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو.
وذكر موقع شبكة "سكاي سبورتس" أن فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر مستعد لدفع 60 مليون يورو من أجل الحصول على هداف الدوري الإيطالي للموسم الماضي، إضافة إلى التخلي عن جيرو لنابولي عوضاً عن دفع البند الجزائي الذي وضعه الفريق الإيطالي وقدره 94 مليون يورو.
إلى ذلك، ذكرت تقارير صحافية إنكليزية أن الفرنسي تييري هنري رفض استكمال عمله كمدرب لأرسنال تحت 18 عاماً، خلال الفترة المقبلة، بعدما خيَّره مدرب الفريق الأول فينغر بين الاحتفاظ بوظيفته في "الغانرز"، أو عمله كمحلل في شبكة قنوات "سكاي سبورتس".
من جهة أخرى، صرَّح رئيس وست هام ديفيد غولد لشبكة "بي بي سي" بأن لاعبه الفرنسي ديميتري باييه سيرتفع سعره الى 58 مليون يورو على الأقل، بعدما بات مطلوباً من أكثر من ناد في إنكلترا وإسبانيا.