انطلاق تمارين الصفاء في 27 تموز وانتخابات اللجنة الادارية في الأول من أيلول. هذه هي خلاصة الاجتماع الصفاوي المطوّل الذي ضم أمين سر نادي الصفاء هيثم شعبان وأمين الصندوق جهاد الشحف والمدير الفني للفريق إميل رستم حيث ناقشوا أوضاع الفريف ومتطلباته قبل انطلاق الموسم.

وقد تصح عبارة "أن تصل متأخراً أفضل من أن لا تصل أبداً" على واقع الصفاء الذي قد يكون آخر الفرق التي تبدأ استعداداتها مع انطلاق تمارين معظم الفرق المنافسة للصفاء على اللقب كالنجمة والأنصار والعهد. كما أن فريق الصفاء لم يدخل بعد في مشوار التعاقدات بعكس باقي الفرق، ولعل الوضعان الاداري والمادي يرخيان بثقلهما على خطة عمل المسؤولين في النادي.

سيجتمع الشحف بمحمد حيدر لتحديد مستقبله مع النادي

الاجتماع الذي دام ساعتين ونصف ساعة يوم الثلاثاء، طرح ما يحتاجه الصفاء لكي يحافظ على لقبه عبر دراسة قدمها المدير الفني إميل رستم الذي يبدو انه سيبقى مع الصفاء بحسب ما أفاد أمين سر النادي هيثم شعبان لـ "الأخبار". رستم عرض مطالبه لتوضع موازنة لها، التي يؤكّد شعبان أنها عادية حيث يعمل عليها زميله في اللجنة الادارية الشحف.
وسيسعى النادي الى سد الثغر عبر بعض التعاقدات اللبنانية، اضافة الى لاعبين أجانب جرى الاتفاق على أن لا تتجاوز ميزانية كل واحد منهم الستين ألف دولار كحدٍّ أقصى مع جهد لكي يحصل الفريق على لاعبين أجانب جيدين وبموازنة أقل.
ولا يمكن الحديث مع شعبان من دون التطرّق الى المسألة التي تشغل الشارع الكروي عموماً والصفاوي خصوصاً وهي قضية نجم الفريق محمد حيدر ومدى امكانية بقائه مع الصفاء أو انتقاله الى فريق آخر سواء كان هذا الفريق هو العهد أو نادٍ من خارج لبنان.
وأشار شعبان الى أن الشحف سيجتمع في اليومين المقبلين مع حيدر لمناقشته في الموضوع وبناء عليه سيتخذ القرار بالسماح لحيدر بالانتقال الى فريق آخر أو البقاء في الصفاء.
من جهة أخرى، كان لادارة نادي الصفاء ممثلة بشعبان والشحف وزميليهما عصام الصايغ وأسامة الزهيري زيارة الى رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني، حيث قدموا له درعاً وطرحوا الصعوبات التي تواجه نشاط النادي خصوصاً والأندية البيروتية عموماً، ولا سيما في ظل أزمة الملاعب التي عانتها الكرة اللبنانية الموسم الماضي.
بدوره أبدى عيتاني استعداده الكامل لدعم مسيرة الصفاء، الذي يستعد لتمثيل لبنان الموسم المقبل، مؤكداً أن الرياضة تمثل أولوية بالنسبة لعمل المجلس البلدي الحالي.
ويرى شعبان أن الرياضة سيكون لها شأن في عهد المجلس البلدي الجديد، حيث لمس الوفد رغبة صادقة من عيتاني بمساعدة النادي أسوة بما وعد به فريقي الرياضي والحكمة في لعبة كرة السلة.

افتتاح دورة التدريب "C"

وعلى صعيد آخر، افتتح الشحف دورة التدريب الآسيوية مستوى "C" في فندق الرامادا عند الساعة  الثامنة صباحا بمشاركة 28 مدرباً ومدربة من لبنان سوريا والعراق.
وشدد الشحف خلال الافتتاح على أهمية دورات التدريب من اجل صناعة جيل جديد من المدربين المثقفين ليتمكنوا من مواكبة تطور طرق التدريب واساليب اللعب الجديدة.
وتطرق الى ضرورة انضباط المدربين وعدم الاعتراض على قرارات الحكام حرصاً على عدم توتير اللاعبين والجمهور.
ويشرف على الدورة المحاضر باسم محمد ويعاونه المدربان جهاد محجوب وجلال رضوان، وتستمر فعالياتها لغاية 27 الحالي على فترتين. الفترة الصباحية تتضمن محاضرات عملية للمهارات الاساسية واساليب اللعب الحديثة على ملعب بئر حسن من الساعة 7 صباحاً ولغاية 11 صباحاً.
الفترة المسائية تتضمن محاضرات نظرية عن مهنة التدريب وطرق اللعب وكيفية بناء الفريق من الساعة 2 بعد الظهر ولغاية 6 مساءً.