وصل مدافع بايرن ميونيخ الألماني، المغربي مهدي بن عطية، إلى تورينو ليُنجز انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي بعد خضوعه للكشف الطبي.

وشارك بن عطية في 22 مباراة مع بايرن في الموسم الماضي، وساعد الفريق على التتويج بلقب الـ "بوندسليغا" للمرة الرابعة توالياً، لكنه ابتعد لفتراتٍ لا بأس بها عن الملاعب بسبب توالي اصاباته.
وكان ميلان الإيطالي قد أبدى اهتمامه أيضاً بضم بن عطية، لكن إدارة "اليوفي" نجحت في حسم الصفقة لمصلحتها، اذ اشارت تقارير صحافية إلى أن مدافع روما السابق سينضم إلى "اليوفي" على سبيل الإعارة، مع وجود بندٍ في العقد يتيح للنادي الإيطالي شراء اللاعب نهائياً في نهاية الموسم، لتبلغ قيمة إجمالي الصفقة 20 مليون يورو تقريباً.
وفي إيطاليا أيضاً، أكد وكيل أعمال لاعب نابولي إيمانويلي جاكيريني إغلاق صفقة انتقال الأخير إلى سندرلاند الإنكليزي.
وقال وكيل اللاعب في تصريح لوسائل الإعلام: "الصفقة مغلقة تقريباً، تبقى تفاصيل بسيطة فقط، إيمانويل سعيد جداً بالانضمام الى نابولي، لقد حصل أخيراً على ما يستحقه، بعد سنوات من الإستخفاف"، وأضاف: "سيقدّم ثلاثة أضعاف المستوى الذي أظهره في "يورو 2016". هو يقطع 13 كلم في المباراة الواحدة، ويلعب بشكل رائع. لاعب خط وسط يمكن أن يلعب كجناح أيضاً، وقدرته على تهديد المرمى من7 الى 8 مرات في المباراة الواحدة".
وفي إنكلترا، اتفق مانشستر سيتي مع نجم شالكه الألماني ليروي سانيه على توقيع عقد مدته 4 مواسم.
وأشارت صحيفة "ذا دايلي ميرور" الإنكليزية إلى أن مسؤولي الـ" سيتيزنس" اتفقوا مع سانيه على مدة التعاقد، ويبقى التفاوض مع إدارة شالكه على قيمة المقابل المادي للصفقة.
كما أضافت أن النادي الألماني طلب 50 مليون يورو إلا أن إدارة سيتي تحاول تخفيض هذا المبلغ، بداعي تراجع نسبة مشاركة سانيه في مباريات الدوري الألماني الموسم الماضي.
كذلك، أعلن فنربخشه التركي ضم مدافع ليفربول الإنكليزي، السلوفاكي مارتن سكرتل، بعد اجتيازه الفحص الطبي. ولم يحدد فنربخشه مدة عقد سكرتل لكن الصفقة كلفت 5.5 ملايين جنيه إسترليني. وكان سكرتل قد شارك في 320 مباراة مع "الريدز" وفاز معه بلقب كأس رابطة المحترفين الإنكليزية في 2012.