سمّت اللجنة الأولمبية اللبنانية البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في البرازيل (ريو-2016) التي تقام منافساتها في خلال الفترة من 5 إلى 21 آب المقبل.

وضمت البعثة التي يرأسها عضو اللجنة التنفيذية مازن رمضان 26 شخصاً بين إداريين (7) ومدربين (8) ولاعبين ولاعبات (9) سيتنافسون في 7 ألعاب رياضية، إضافة إلى معالجة فيزيائية وموظفة إدارية من اللجنة الأولمبية اللبنانية. واللاعبون واللاعبات هم: ماريانا سهاكيان (كرة طاولة)، راي باسيل (رماية)، ريشار مرجان (كانواي كاياك)، ناصيف إلياس (جودو)، أنطوني بربر وغبرييللا دويهي (سباحة)، منى شعيتو (مبارزة)، شيرين نجيم وأحمد حازر (ألعاب قوى).
تمنى رئيس اللجنة جان همام السلامة والشفاء العاجل لرمضان بعد الحادثة المؤسفة التي تعرض لها في أثناء إشرافه على تصوير الفيلم الترويجي عن الرياضة اللبنانية من قبل شركة né à Beyrouth، والذي سيبث على قنوات التلفزة اللبنانية قبيل المشاركة اللبنانية في أولمبياد ريو.
كذلك قررت اللجنة الموافقة على المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة (باكو 2017) التي تقام في خلال شهر أيار 2017، وذلك في الألعاب الآتية: ملاكمة، كرة طاولة، ووشو، رفع أثقال، جمباز، ألعاب قوى، كاراتيه، جودو.
كذلك وافقت على اختيار المدرب باتريك سابا للاستفادة من برنامج منح صندوق التضامن عبر المشاركة في دورة تدريبية في الولايات المتحدة الأميركية بعد اختياره من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة للمشاركة.
تكليف لجنة المواهب في اللجنة الأولمبية اللبنانية إعداد مشروع دعم اللاعبين الموهوبين استعداداً للمشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة للشباب (بيونس أيرس - الأرجنتين) عام 2018.