مشاركة روسيا في الأولمبياد تتحدد خلال 7 أيام

  • 0
  • ض
  • ض

لا يزال الحدث الروسي المتعلق بقضية المنشطات يتصدر العناوين، حيث أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أنها ستتخذ قراراً بشأن مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو في غضون أسبوع.

وقال المتحدث باسم اللجنة إيمانويل مورو في تصريح لوكالة "فرانس برس": "نتوقع قراراً خلال 7 أيام حول مشاركة الرياضيين الروس في ريو".
ويأتي تصريح مورو بعد يومين على تقرير مستقل أعده المحامي الكندي ريتشارد ماكلارين بناء على طلب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) اتهم فيه روسيا مباشرة بالإشراف على نظام تنشط ممنهج لرياضييها.
وانتظر الجميع الاجتماع الطارئ (عبر الهاتف) للجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية مساء الثلاثاء، حيث أعلنت في بيان بعد ختام النقاشات تشكيل لجنة تأديبية لبحث مشاركة روسيا في ألعاب ريو، مؤكدة أنها ستدرس "جميع الخيارات القانونية" بين الإقصاء الجماعي لروسيا و"الحق بالعدالة الفردية" للرياضيين الروس. وأشارت إلى أنها "ستأخذ في الحسبان" رأي محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان اليوم بشأن استئناف 68 رياضياً روسياً ضد قرار إيقافهم من الاتحاد الدولي لألعاب القوى بسبب قضية المنشطات.
لكن برغم التهديد باستبعادها، فإن اللجنة الأولمبية الروسية أعلنت بعثتها إلى أولمبياد ريو. واعتمدت اللجنة الأولمبية الروسية 387 رياضياً، من ضمنهم الـ 68 رياضياً الذين ينتظرون قرار محكمة التحكيم.
في هذا الوقت، رأى الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، الكندي ديك باوند، أن اللجنة الأولمبية الدولية "متحفظة جداً" تجاه احتمال استبعاد روسيا، رغم تقرير ماكلارين المحكم. وقال باوند في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): "لديّ حقاً انطباع من خلال القراءة بين السطور بأن اللجنة الأولمبية الدولية، لسبب أجهله، متحفظة جداً في التوجه نحو استبعاد كامل للروس".

0 تعليق

التعليقات