...وفي المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، تمكن سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العامين السابقين، من انتزاع صدارة الترتيب العام من زميله الألماني نيكو روزبرغ، بعدما أنهى جائزة المجر الكبرى في المركز الأول، أمس، على حلبة "هنغارورينغ"، محققاً فوزه الثالث على التوالي والخامس في آخر ستة سباقات.

وتمكن هاميلتون من انتزاع الصدارة من زميله بتحقيقه فوزه الـ 48 في مسيرته، منفرداً في الوقت ذاته بالرقم القياسي من حيث عدد الإنتصارات على حلبة "هنغارورينغ" الذي كان يتشاركه مع "الأسطورة" الألماني ميكايل شوماخر.
وتقدّم هاميلتون في ترتيب بطولة العالم بفارق 6 نقاط على روزبرغ الذي بدأ الموسم بأربعة انتصارات متتالية وتصدر البطولة منذ المرحلة الإفتتاحية ولم يتنازل عنها حتى السباق المجري.
واستحق هاميلتون الفوز، إذ تصدر السباق منذ اللفة الأولى بعد تفوّقه على زميله الألماني الذي انطلق من المركز الأول لكنه اضطر للإنحناء مجدداً أمام البريطاني، فيما حافظ سائق "ريد بُل" الأوسترالي دانيال ريكياردو على المركز الثالث الذي انطلق منه، متقدماً على سائق فيراري بطل العالم السابق الألماني سيباستيان فيتيل وزميله الهولندي ماكس فيرشتابن وسائق فيراري الآخر الفنلندي كيمي رايكونن.
وقطع هاميلتون السباق بزمن 1,40,30,115 ساعة، متقدّماً بفارق 1,977 ثانية على روزبرغ، و27,539 ث على ريكياردو.
ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لبطولة السائقين بـ 192 نقطة، أمام روزبرغ بـ 186 نقطة، وريكياردو بـ 115 نقطة، ورايكونن بـ 114 نقطة، وفيتيل بـ 98 نقطة.
أما على صعيد بطولة الصانعين، فيأتي مرسيدس أولاً بـ 387 نقطة، أمام فيراري بـ 224 نقطة، وريد بُل بـ 223 نقطة، ووليامس بـ 94 نقطة، وفورس إينديا بـ 74 نقطة.