نفى بوروسيا دورتموند كل التقارير التي أوردت قرب انتقال لاعبه الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ إلى مانشستر سيتي الإنكليزي مقابل 70 مليون يورو.

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد أوردت أن المفاوضات بين الـ"سيتيزنس" وأوباميانغ بلغت مراحل متقدمة جداً، لكن المدير الرياضي لدورتموند ميكايل زورك قال في هذا الشأن: "ما برحت تلاحقنا هذه الشائعات منذ بداية الصيف. أوباميانغ مرتبط بعقد معنا حتى 2020، وهو يشعر بالسعادة هنا".
أما أوباميانغ فكان قد عبّر عن رغبته بارتداء قميص ريال مدريد الإسباني: "دورتموند فريق مذهل لعب دوراً مؤثراً في مسيرتي الكروية. ولكن، لطالما طالبني جدي الإسباني باللعب في إسبانيا يوماً ما، وفي حال حدوث ذلك، سيكون برفقة ريال مدريد. وقبل وفاته منذ عامين، وعدته بأنني سأعمل جاهداً لتحقيق هذا الهدف".
بدوره، رفض ريال مدريد عرضاً لبيع لاعبه الصيني لين ليانجمينغ (19 عاماً)، مقابل 10 ملايين يورو، وفقاً لما ذكرته صحيفة "آس" الإسبانية على موقعها.
وأشارت الصحيفة إلى أن نادي هيبي فورتشن الصيني، الذي يلعب في صفوفه الأرجنتينيان إيزيكيال لافيتزي والعاجي جرفينيو، تقدّم بعرضٍ لضم ليانجمينغ، على أمل إعادته مجدداً إلى الدوري الصيني.
وأوضحت الصحيفة أن النادي الصيني تقدّم بعرض أول لضم اللاعب مقابل 7 ملايين يورو، ثم بعرضٍ ثانٍ مقابل 10 ملايين، لكن الاثنين قوبلا برفض من ريال.
كذلك، أكد ليون الفرنسي رفضه عرضاً بقيمة 35 مليون يورو تقدّم به أرسنال الإنكليزي من أجل التخلي عن مهاجمه ألكسندر لاكازيت لمصلحة "الغانرز".
ونفت مصادر داخل أروقة ليون، ثاني ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الماضي، تلقي الفريق عرضاً بقيمة 48 مليون يورو من قبل أرسنال للتخلي عن مهاجمه بحسب صحيفة "لو كوتيديان".
من جهة أخرى، انتقل لاعب ليفربول الدولي الويلزي جو ألن الى ستوك سيتي لمدة خمسة أعوام مقابل 13 مليون جنيه استرليني.
وقال ألن الذي لم يلجأ مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، كثيراً إلى خدماته الموسم الماضي: "كنت متحمساً للغاية عندما سمعت أن النادي مهتم بخدماتي ولم يكن قرار الانضمام إلى صفوفه صعباً بالنسبة إليّ".
وسيلتحق ألن بزملائه الجدد في أورلاندو، حيث سيخوض الفريق مباراة ودية ضد أورلاندو سيتي اليوم، وسيرافقه الوافد الجديد المصري رمضان صبحي (19 عاماً) المنتقل من الأهلي.