حقق مانشستر سيتي مبتغاه بالحصول على خدمات الموهوب الألماني ليروي ساني حيث أكد شالكه أن اللاعب الشاب في إنكلترا لإتمام انتقاله إلى "السيتيزينس".

وذكر شالكه في حسابه على "تويتر": "ليروي ساني حالياً في مانشستر، ولن يسافر مع شالكه للمعسكر التدريبي".
وقدّرت وسائل إعلام ألمانية قيمة الصفقة بنحو 50 مليون يورو لخمسة أعوام.
من جهة أخرى، بات الدولي الفرنسي أندريه بيار جينياك، الذي يدافع عن ألوان تيغرس المكسيكي، آخر المرغوبين لملء مقعد "المهاجم الاحتياطي" في برشلونة بطل اسبانيا، الذي يسعى الى ضم هدافٍ جديد لصفوفه.
ووفقاً لما نشرته صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة يبحث عن نوعين من المهاجمين، إما مهاجم شاب، أو مهاجم يملك الخبرة.
وأضافت الصحيفة: "بالنسبة للخيار الثاني فان جينياك ينضم إلى الخيارات الأخرى لدى برشلونة وعلى رأسها يبرز اسم الالماني ماريو غوميز، والكولومبي كارلوس باكا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش".
وأوضحت: "سعر جينياك ليس باهظاً، فإذا توصل برشلونة لاتفاق مع ناديه فإنه لن يكلفه أكثر من 10 ملايين يورو".
وبالحديث عن المهاجمين، كشفت تقارير صحافية بريطانية، أن البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إفرتون الإنكليزي، بات قريباً للغاية من العودة للعب في صفوف تشلسي.
وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية في عددها الصادر امس أن "البلوز" يحضّر عرضاً جديداً بقيمة 80 مليون يورو لضم لوكاكو (23 عاماً) بعدما كان إفرتون، قد رفض عرضا سابقاً بقيمة 67 مليون يورو للتنازل عن هدافه، الذي تألق بألوانه في الموسم الماضي مسجلاً 25 هدفاً في 46 مباراة.
ودائماً على خط المهاجمين، برز اخيراً اسم المهاجم الشاب في ريال مدريد الاسباني ماريانو دياز، الذي بات هدفاً لاندية عدم بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، حيث ترغب أندية لاس بالماس، وأوساسونا، وليغانيس، بضمه الى صفوفها بعد بروزه في الجولة التحضيرية للفريق، وخصوصاً عندما سجل هدفاً رائعاً امام تشلسي.
واوضحت الصحيفة: "ريال مدريد يريد إعارة ماريانو والتأكد من أنه سيلعب 70% من عدد الدقائق، وهو ما يجب أن يوافق عليه النادي الذي سيعار إليه".
هذا وقد قال مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان إن الفريق ليس لديه أي نية لبيع المهاجم الفارو موراتا بعد اعادته الى صفوفه، وذلك بعدما رجحت مصادر إعلامية ان الريال يريد أموالاً لذا فإنه سيبيع موراتا وسط اهتمام ارسنال وتشلسي به، لكن زيدان أكد ان اللاعب يعد جزءاً من خططه.
وقال زيدان للصحافيين عقب فوز فريقه على تشلسي (3-2) ضمن كأس الأبطال الدولية الودية السبت: "نعم، موراتا لاعب في ريال مدريد. نحن سعداء بعودته... عودته إلى بيته. سيظل لاعباً في ريال مدريد".