تُفتتح اليوم منافسات كأس التحدي لكرة القدم بمباراتين، تجمع الأولى الاجتماعي طرابلس مع التضامن صور على ملعب العهد عند الساعة 17.00، والثانية الإخاء الأهلي عاليه مع السلام زغرتا على ملعب الصفاء في التوقيت عينه، بينما يرتاح ضمن الجولة الأولى فريقا الراسينغ وطرابلس اللذان يلعبان ضمن المجموعة عينها.

الأخير يبدو أنه سيشهد تغييراً ليس فقط على الصعيد الفني مع تسلم المدرب فادي العمري مهمة الإشراف على الفريق خلفاً للسوري نزار محروس، بل ان التغيير سيكون ادارياً وتحديداً في مركز الرئاسة. فهناك كلام عن رغبة رئيس النادي وليد قمر الدين بالتنحي لأسباب شخصية تتعلق بعمله، من دون أن يعني ذلك خروجه كلياً من النادي. وهو أمر يؤكّده أمين سر النادي ظافر كبارة المسؤول عن قطاع الرياضة في جمعية العزم والسعادة التي تموّل النادي. وتحدث قمر الدين في اتصالٍ مع "الأخبار"، معتبراً أن ظروفاً عملية ستفرض عليه ان يكون خارج لبنان، وبالتالي طلب تسليم المسؤولية لشخصٍ آخر، أولاً لانشغاله وثانياً لإدخال دماء جديدة وفتح المجال أمام فكر جديد للعمل. وتشير المعلومات الى أن هناك ثلاث شخصيات مرشّحة لتسلم الرئاسة مع حظوظ أكبر لعضو اللجنة الادارية النقيب غسان يكن الذي تربطه علاقة ممتازة بقمر الدين. وأشار الأخير الى أنه على علاقة جيدة مع جميع أعضاء الادارة، وإذا كان يكن هو الرئيس المقبل فنحن سنعمل "تحت إيدو".
من جهته، اعتبر يكن أن القرار يعود الى اللجنة الادارية بتوجيهات من الرئيس نجيب ميقاتي، من دون أن ينفي الكلام عن احتمال ترؤسه للنادي.
وفي سياق متصل، لا يزال مدير النادي عماد طوروس مبتعداً عن الفريق، وهو قال لـ"الأخبار" انه في فترة راحة، بانتظار توضّح الصورة في النادي.
في طرابلس أيضاً، يسود القلق أوساط نادي الاجتماعي المموَّل أيضاً من جمعية العزم والسعادة التابعة للرئيس نجيب ميقاتي، مع تخوّف من تقليص الموازنة. وهو أمرٌ يوضحه كبارة، مؤكداً أن الاجتماعي سيحصل على موازنة كافية له كفريق من الدرجة الأولى ولن يكون هناك أي مشكلة، حيث ستتوضح الأمور بشكل نهائي غداً مع الإعلان عن موازنتي الاجتماعي وطرابلس.
من جهة أخرى، دعا الاتحاد اللبناني لكرة القدم جميع لاعبي الأندية والأكاديميات في بيروت وجبل لبنان الى أداء التجارب لتشكيل منتخبي مواليد 2001 و2003.
وستقام التجارب وفق البرنامج التالي:
مواليد 2003: يوم الأربعاء 10 آب والجمعة 12 منه عند الساعة 15.00 على ملعب مجمع بئر حسن المهني.
مواليد 2001: يوم السبت 13 آب عند الساعة 16.00 على الملعب عينه.