السماح بمشاركة 11 ملاكماً و31 سباحاً روسياً
أفاد الاتحاد الدولي للملاكمة بأن 11 ملاكماً روسياً حصلوا على الضوء الأخضر من اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.
وبحسب الإجراءات التي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية عقب صدور تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين واتهم فيه الحكومة الروسية بالإشراف على نظام ممنهج لتعاطي المنشطات بين الرياضيين، فإن الاتحاد الدولي للملاكمة درس حالة الملاكمين الروس وأعطى موافقته على مشاركتهم.
إلى ذلك، عُلم لدى الاتحاد الدولي للسباحة أن 31 سباحاً روسياً، بينهم فلاديمير موروزوف ونيكيتا لوبينتسيف الذين تقدموا باستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضي اعتراضاً على إيقافهم، سيشاركون في الأولمبياد.

هولاند يروّج لـ"باريس 2024" في ريو

حطّ الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في ريو دي جانيرو عشية افتتاح الأولمبياد لدعم ترشيح باريس لاستضافة ألعاب 2024.
وقال هولاند الذي وصل إلى مطار ريو بطائرة تحمل شعار ملف باريس 2024: "فرنسا هي المرشحة عبر باريس وكان من واجبي الوجود هنا، في ريو، من أجل لقاء أكبر عدد ممكن من ممثلي الحركة الأولمبية وإقناعهم بأن باريس هي الخيار الأفضل، وفرنسا هي الوجهة الأفضل".
وأشار هولاند إلى أن "واجبي الثاني هو مساندة الرياضيين الفرنسيين"، آملاً أن يكونوا على مستوى آمال وثقة فرنسا "التي تعاني والتي هي بحاجة إلى الوحدة والتعاضد"، في إشارة منه إلى الاعتداءات الدموية الثلاثة التي حصلت في الأشهر العشرة الأخيرة إن كان في باريس أو نيس أو سانت إتيان دو روفريه.

الوفد الدنماركي يتعرض للسرقة في القرية الأولمبية

كشف رئيس البعثة الدنماركية إلى أولمبياد ريو 2016، مورتن رودفيت، عن سرقة هواتف وألبسة ولوحات إلكترونية عائدة لأعضاء الوفد في القرية الأولمبية.
وقال رودفيت في تصريح للقناة الثانية في التلفزيون الدنماركي: "بسبب وجود العديد من عمال الصيانة والنساء الذين دخلوا بناء على طلبنا، تعرضنا لسلسلة من السرقات".
وأضاف: "طالت السرقات هواتف ذكية وألبسة وشملت أشياء سخيفة مثل شراشف الأسرّة"، مؤكداً أنه منذ 18 تموز قدّم الوفد الدنماركي 150 شكوى حول مشاكل في 36 شقة يستخدمها في القرية الأولمبية.

20% من بطاقات الدخول لا تزال متوفرة

قبل يومين من الافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، كان خُمس بطاقات الدخول إلى الملاعب مطروحاً للبيع، والأمر النادر هو أنه لا يزال هناك بطاقات للسباقين المهمين في ألعاب القوى 100 و200 م.
وصرح متحدث باسم اللجنة البرازيلية المنظمة لريو 2016 لوكالة "فرانس برس": "لقد بعنا حتى الآن 80 في المئة من إجمالي البطاقات".
وخلافاً للنسخة السابقة في لندن، حيث بيعت بالكامل البطاقات المخصصة لمعظم الألعاب المهمة الأكثر شعبية قبل أشهر من الانطلاق، لا يزال هناك 1200 بطاقة مطروحة للبيع في أول ألعاب في التاريخ تقام في أميركا الجنوبية.