بدأ فريق العهد مشوار دفاعه عن لقب كأس النخبة في كرة القدم من جهة، ومسلسل حصد الألقاب لهذا الموسم كما يتمنى القيّمون عليه من جهة أخرى، بفوز كبير على الصفاء بنتيجة 3 - 1 ضمن المجموعة الأولى على ملعب بحمدون.

وبدا العهد بصورة جيدة متفوقاً على الصفاء، رغم تقدم الأخير بهدف علي كركي في الدقيقة الثامنة بكرة من عمر الكردي. وأشرك العهد لاعبيه الجدد، نور منصور والنيجيري موسى كبيرو ومحمد حيدر، فلعب الأول المباراة كاملة، فيما لعب كبيرو في الشوط الأول قبل أن يدخل مكانه السنغالي لامين فاني الذي سجّل هدف التقدم للعهد بعد أن عادلوا النتيجة في الدقيقة 28 بأقدام صفاوية، حين سجّل علي السعدي خطأً في مرمى فريقه. أما فاني، فلم يكتفِ بهدف التقدم 2 - 1 في الدقيقة 68 إثر ركنية من حسين زين، بل سجّل الهدف الثالث في الدقيقة 82.
وشارك محمد حيدر لثلث ساعة في الشوط الثاني، حيث دخل بدلاً من يوسف المويهبي في الدقيقة 71.
وشوّه إشكال بين لاعب العهد أحمد زريق وحارس الصفاء إبراهيم الموسى اللقاء حين تشاجرا فطردهما الحكم حسين أبو يحيى في الدقيقة 42. وقد يعني هذا الطرد انتهاء مسابقة النخبة للاعبين، حيث إن العقوبة ستكون أكثر من مباراة.
مثل العهد: الحارس محمد حمود، عباس عطوي "أونيكا"، أحمد زريق، هيثم فاعور، حسن شعيتو (محمد قدوح 75)، علي حديد (حسن زين 46)، نور منصور، حسين دقيق، يوسف المويهبي (محمد حيدر 71)، دينيس ايغوما (مهدي فحص 87)، موسى كبيرو (لامين فان 46).
مثل الصفاء: الحارس إبراهيم الموسى، علي السعدي، محمد طحان، بشار المقداد، قاسم ليلا (الحارس محمد طه 42)، مصطفى قانصو، سلطان حيدر، علي كركي (عباس السيد 64)، دومينيك ميندي (كيفن زوربا 46)، لامين ديوب، وعمر الكردي.
ويلتقي اليوم السبت ضمن المجموعة الثانية النجمة بطل كأس لبنان وشباب الساحل على ملعب بحمدون عند الساعة 17.00.
الساحل الذي يبدو أن مشاكله في طريقها إلى الحل بعد اللقاء الذي حصل بين رئيس النادي سمير دبوق وأمين السر جلال علامة برعاية من رئيس الاتحاد هاشم حيدر، حيث جرت تصفية للقلوب والاتفاق على المرحلة المقبلة. وكانت أولى بوادر الاجتماع التعاقد مع المدرب سمير سعد لقيادة الفريق فنياً.
أما في النجمة، فتستمر عملية البحث عن لاعبين لتدعيم الفريق من جهة، والاستغناء عن آخرين من جهة أخرى، إذ يبدو أن لاعبهم الفلسطيني محمد قاسم لن يكون مع النجمة في الموسم الجديد، حيث سينتقل إلى الراسينغ بعد أن اتفق مع النادي "الأبيض".