أقيمت الجولة الثالثة والنهائية من التصفيات العالمية في لبنان Road To Beijing 3x3 World Tour في الزيتونة باي (بيروت) بمشاركة واسعة لأبرز اللاعبين واللاعبات.

وحضر النهار الطويل العميد حسين خشفة رئيس نادي الأمن المركزي الرياضي، جاسم قانصوه رئيس اتحاد البادمنتون ونادي هوبس الرياضي، كريم عرب، وجورج الصايغ المدير الإداري في مصرف لبنان.
انقسم النهار إلى شقّين، الأول تنافسي مع مسابقة الرجال، حيث شارك أفضل 12 فريقاً تأهلت إلى المرحلة النهائية بعد مرحلتين لتصفية الفرق خلال الشهر الماضي، ونجح فريق "سبورتس مانيا" المؤلف من الرباعي كوستي قدسي وكرم مشرف وإيلي غالب وطوني سرحان من مفاجأة الجميع والفوز باللقب على حساب فريق The Bone Crushers المؤلف من ربيع ديب وإدوارد بشارة وجورج إيف دعبول وإيلي مرعب، وذلك بنتيجة 20-15. وسوف يمثل الفريق الفائز مدينة بيروت في السلسلة العالمية التي ستقام في بكين في 16 و17 ايلول المقبل.
أدار المباراة الحكم الدولي زياد طنوس والحكمان الاتحاديان أيمن نعماني وسعيد العبو، بالإضافة إلى حكم الطاولة أحمد الحريري. وكان لافتاً خروج فريق "فانتاستيك 4" حامل اللقب لسنة 2015 الذي يلعب معه عمر أيوبي وعلاء الدين أرناؤوط وريبال بشارة وطارق مرعبي من الدور نصف النهائي، ما يعكس مستوى النسخة الأخيرة.
ودائماً في الشق التنافسي، فاز فريق "كواترو" المؤلف من ريبيكا عقل ولما مقدم ونانسي معلوف ومايا دياب باللقب عند السيدات، وذلك بعد تخطيه فريق "ثيرتين" في النهائي 8-6.
الشق الثاني ترك نكهة خاصة على المنافسات التي استمرت لساعات طويلة وسط أجواء من الحماسة والإثارة، وذلك من خلال مسابقة خاصة بالمشاهير التي شارك فيها 4 فرق. واستطاع فريق "منخوف" أن يحصد اللقب، وهو يتألف من الفنان فادي اندراوس ومارك قزح وساندرا منصور ودوري ساماراني. بعد فوزه في النهائي على "إينرجي" والمؤلف من غازي بستاني ونيلي نصّار والدكتور إبراهيم دنيا وعبدو فغالي، وذلك بنتيجة 11-10.
تخلل أيضاً النهار العديد من العروض والنشاطات الترفيهية التي لاقت استحسان الجماهير التي احتشدت من كافة الفئات والأعمار في يوم سلّوي طويل. وفي الختام، قام الضيوف والمنظمون من فريق عمل Y9 Sports، وعلى رأسهم قائد منتخب لبنان السابق ياسر الحاج بتقديم الكؤوس والميداليات إلى الفائزين.