كريستيان تدخل تاريخ الكرة في الأولمبياد


حققت البرازيلية كريستيان إنجازاً نوعياً في مسابقتي كرة القدم للرجال والسيدات في الألعاب الأولمبية بالهدف الذي سجلته السبت في مرمى السويد (5-1) خلال اولمبياد ريو 2016.
وكان هدف السبت ضد السويد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى الثاني للاعبة البرازيلية البالغة من العمر 31 عاماً في أولمبياد ريو، وقد جاء بطريقة رائعة بعدما حوّلت الكرة بكعب قدمها في الشباك.
ورفعت مهاجمة باريس سان جيرمان الفرنسي رصيدها الى 14 هدفاً في أربع مشاركات لها في الألعاب الأولمبية، لتكون أول من يحقق هذا الإنجاز إن كان عند الرجال أو السيدات، متفوقة على الأهداف الـ13 التي سجلها كل من الدنماركي سوفوس نييسلن (بينها 10 أهداف في مباراة واحدة فقط خلال أولمبياد 1908 ضد فرنسا التي خسرت 1-17) والمجري انتال دواني (قاد بلاده لذهبية 1968 وفضية 1972).

طبيب البعثة العراقية يستبعد لخلافه مع مدرب

استبعدت إدارة البعثة العراقية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 طبيب البعثة وأعادته إلى بغداد بسبب خلاف مع مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم غني شهد.
وجاء الخلاف نتيجة عدم إدراج شهد اسم الطبيب ضمن أسماء الطاقم الذي يفترض أن يكون موجوداً على دكة البدلاء في المباراة مع الدانمارك.
ونقل بيان إعلامي عن إدارة البعثة: "تمت تسمية غالب الموسوي طبيباً للبعثة العراقية وكلف بالوجود على مقاعد احتياط منتخب كرة القدم والمنطقة المحددة للكوادر الطبية في منافسات ألعاب الجودو ورفع الأثقال والملاكمة والتجذيف".

أولى الإصابات الخطيرة للفرنسي سعيد

تعرض لاعب الجمباز الفرنسي سمير آيت سعيد لكسر مزدوج في عظمتي قصبة الساق والشظية خلال منافسات حصان القفز. وسقط سعيد (26 عاماً) بشكل خاطئ على قدمه اليسرى فالتَوَت بسرعة في مشهد رهيب، فيما كان اللاعب يصرخ من الألم. وبقي سعيد واعياً لكنه بدا شاحباً خلال نقله على حمالة تحت أنظار الجماهير المتأثرة والمصفقة له. وكان آيت سعيد قد حرم أيضاً من ألعاب لندن 2012 لإصابة قوية في ركبته اليمنى.

تفجير جسم مشبوه قرب خط وصول الدراجين

فجَّرت قوات الأمن البرازيلية جسماً مشتبهاً فيه في كوباكابانا بالقرب من خط وصول الدراجين المشاركين في سباق الطريق ضمن دورة الالعاب الاولمبية. وقالت سيمون باريتو المديرة الإعلامية لموقع "فورت كوباكابانا": "عثرت القوات المسؤولة عن الأمن على جسم يشبه حقيبة خارج الموقع وخارج المحيط الأمني"، مشيرة الى أنهم "قرروا تنفيذ الإجراء وتفجير الجسم المشتبه فيه، ليعود الوضع إلى طبيعته كما كان".
وفاجأ الانفجار المشجعين الموجودين بالقرب من خط الوصول. وكان الدراجون وقتها بعيدين نحو 100 كلم عن المكان.

استبعاد كامل لروسيا من الألعاب البارالمبية

استبعدت اللجنة الدولية البارالمبية اللجنة الأولمبية البارالمبية الروسية بسبب فضيحة التنشط المنظم والممنهج للدولة الروسية والذي أكده تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين.
وأوضح رئيس اللجنة الدولية البارالمبية فيليب كرايفن أن هذا الاستبعاد يعني أن روسيا "لن يكون لها الحق في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية في ريو" من 7 الى 18 أيلول المقبل.