يقص الموسم الجديد في كرة القدم الاوروبية الشريط الافتتاحي عندما يلتقي ريال مدريد واشبيلية الاسبانيان المتوّجان بلقبي دوري ابطال اوروبا و"يوروبا ليغ" على التوالي في مباراة الكأس السوبر الاوروبية، التي ستقام عند الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، في تروندهايم النروجية.

والتقى ريال مدريد واشبيلية في النسخة قبل الماضية من السوبر الاوروبية، وكان الفوز فيها من نصيب الاول بنتيجة 2-0، لذا يأمل الثاني ان يعكس الآية هذه المرة، وخصوصاً قبل ايامٍ قليلة على انطلاق مشواره المحلي، حيث يلاقي العملاق الاسباني الآخر برشلونة في 14 و17 الحالي على الكأس السوبر الاسبانية.
وسيفتقد ريال مدريد في مباراة الليلة عدداً من اللاعبين للاصابة او عدم الجاهزية، اذ يغيب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لعدم تعافيه تماماً من اصابة في الركبة اليسرى تعرض لها في نهائي كأس اوروبا الشهر الماضي، وهو يتوقّع ان يغيب ايضاً عن مواجهة ريال سوسييداد في 21 الحالي في المرحلة الاولى من الدوري الاسباني، وقد تكون عودته في العاشر من ايلول المقبل بعد توقف الدوري لفترة 10 ايام افساحاً في المجال امام خوض المنتخبات لمبارياتها في تصفيات مونديال روسيا 2018.
كما يغيب البرتغالي الآخر بيبي عن دفاع الريال، اضافة الى النجم الويلزي غاريث بايل، بينما يعود المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بعد تعافيه من الاصابة، ليكون في خط الهجوم الى جانب الفارو موراتا الذي استعاده النادي الاسباني من يوفنتوس الايطالي.
من جهته، يستهل اشبيلية موسمه بقيادة المدرب الجديد الارجنتيني خورخي سامباولي، بعدما تركه اوناي اومري الذي قاده الى اللقب الاوروبي في المواسم الثلاثة الماضية، وذلك لبدء تجربة جديدة مع باريس سان جرمان الفرنسي.
لم يبرم اشبيلية صفقات ضخمة فكانت ابرز تعاقداته ضم مهاجم تولوز الفرنسي وسام بن يدر ولاعب الوسط الدولي الياباني هيروشي كيوتاكي من هانوفر الالماني.