كشف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، للمرة الأولى، اسمَي اللاعبين اللبنانيين اللذين جاءت نتائج فحوصاتهما للمنشطات إيجابية. فقد صدر عن الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة البيان الآتي:

"تفيدكم الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة أنه وبعد انقضاء الأصول القانونية المتبعة في منظمة إقليم غرب آسيا لمكافحة المنشطات WARADO، جاءت نتائج فحوص المنشطات التي أجريت لـ18 لاعباً خلال الدوري اللبناني المنتظم لموسم 2015-2016 على الشكل التالي: 16 حالة سلبية وحالتان فقط عكسية للاعبين أحمد إبراهيم (هومنتمن) وماريو عبود (المتحد).
وقد تم إرسال جواب الدفاع للاعب واحد عبر الاتحاد اللبناني لكرة السلة، أما اللاعب الثاني فقد تولى مباشرة إرسال جواب الدفاع قبل 15 آب الجاري، ويبقى الاتحاد بانتظار القرار الذي ستتخذه المنظمة بحق النتيجتين العكسيتين.
كما تعلمكم الأمانة العامة أنها تضع جميع النتائج بتصرف الجميع للاطلاع عليها في مقر الاتحاد، وذلك لوضع حدّ للمجتهدين ولأصحاب التفسيرات والتأويلات في غير محلها".
من جهة أخرى، أحرز ناشئو وناشئات النادي الرياضي لقبي دورة بتخنيه الودية في كرة السلة، التي نظمها نادي الشعلة بتخنيه، وسط أجواء مميزة قدم فيها اللاعبون مستويات مميزة، وتم اختيار أفضل لاعب وأفضل لاعبة في دوري الذكور والفتيات.
ففي دورة الذكور التي شارك فيها 8 فرق جرى تقسيمها على مجموعتين، أحرز الرياضي اللقب بفوزه في المباراة النهائية على الشعلة بتخنيه المنظم، وتم اختيار كريم زينون وأحمد سبيتي من الفريق الاصفر أفضل لاعبين في الدورة.
ولدى الفتيات أحرزت ناشئات الرياضي الكأس بين أربعة فرق نافست على اللقب، وتم اختيار ليا فاضل من الرياضي أفضل لاعبة في الدورة.
يُذكر أن الرياضي سيشارك بدءاً من الأحد المقبل في دورة ودية جديدة للفئات العمرية في بلدة قرنايل.