عاد روما الإيطالي بتعادل مهم من ملعب بورتو البرتغال 1-1، في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وسجل أندريه سيلفا هدف بورتو في الدقيقة 61 بعد أن كان زميله البرازيلي فيليبي قد منح التقدم للضيوف من طريق الخطأ في الدقيقة 21.
وأكمل "جيالوروسي" المباراة منذ الدقيقة 41 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الجديد البلجيكي توماس فيرمايلن.
يذكر أن روما خسر مدافعه الفرنسي لوكاس ديني لمصلحة برشلونة الإسباني، كذلك غادر البوسني ميراليم بيانيتش إلى مواطنه يوفنتوس.
ووضع موناكو الفرنسي قدماً في دور المجموعات بفوزه خارج ملعبه على فياريال الإسباني 2-1.
وافتتح البرازيلي فابينيو التسجيل لموناكو منذ الدقيقة الثالثة، لكن مواطنه ألكسندر باتو، أدرك التعادل لفياريال في الدقيقة 36. لكن البرتغالي برناردو سيلفا منح الفوز للضيوف في الدقيقة 72.
وأقال فياريال قبل أيام مدربه مارسيلينا غارسيا تورال، وعيّن الإسباني فران اسكريبا بدلاً منه.
وفضلاً عن باتو، دعّم فياريال صفوفه بلاعبي خط الوسط الإيطالي روبرتو سوريانو قادماً من سمبدوريا، والروسي دنيس تشيرتشيف من ريال مدريد الإسباني.
في المقابل، لم تكن بداية موناكو في الدوري الفرنسي مثالية، إذ أفلت من الخسارة أمام ضيفه غانغان وحول تأخره 0-2 إلى تعادل 2-2.
واكتسح سلتيك الإسكوتلندي على ملعبه أبويل بئر السبع الإسرائيلي 5-2. وسجل توم روغيتش (9) وليغ غريفيث (39 و45) وموسى ديمبلي (73) وسكوت براون (86) أهداف سلتيك.
وخسر داندالك الإيرلندي أمام ضيفه ليخيا وارسو البولوني 0-2، سجلهما نيمانيا نيكوليتش (56 من ركلة جزاء) وألكسندر بريوفيتش (90).
وبالنتيجة عينها، فاز لودوغوريتس رازغارد البلغاري على ضيفه فيكتوريا بلسن التشيكي، سجلهما كوسمين موتي (51 من ركلة جزاء) وفيرجيل ميسيديان (64).