حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني، وجاء على ضيفه ساوثمبتون 2-0، في المرحلة الثانية من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين يونايتد بفوزه لنجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل الهدفين (36 و52 من ركلة جزاء).

إسبانيا

تعادل ملقة مع ضيفه أوساسونا 1-1، سجلهما خوانبي (56) للأول، وفران ميريدا (85) للثاني، في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني.

فرنسا

فاز ليون على ضيفه كاين 2-0، سجلهما ألكسندر لاكازيت (31 و90 من ركلتي جزاء)، في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي.

إيطاليا

لم تتغير الحال في الدوري الإيطالي من عدة مواسم، وصولاً إلى موسم 2016-2017، حيث يبقى يوفنتوس مرشحاً فوق العادة لرفع لقبه السادس توالياً والـ 33 في تاريخه. السبب الأبرز لذلك، هو بقاء فارق المستوى بينه وبين باقي الفرق كبيراً، دون نجاح أحد في ملء هذه الهوة الكبيرة، لا بتعاقدات مع لاعبين جدد، ولا مع مدربين كبار.
ويثق المدرب الإيطالي ماسيميليانو اليغري بقدرة المجموعة على تحقيق الأهداف المنشودة، رغم خسارته جهود الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل في صفقة قياسية إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي عاد أدراجه إلى ريال مدريد.
وتعاقد "يوفي" مع البوسني ميرالم بيانيتش، قادماً من روما الإيطالي مقابل 32 مليون يورو، والثنائي البرازيلي أليكس ساندرو، والمدافع المغربي مهدي بن عطية على سبيل الإعارة لموسم واحد من بايرن ميونيخ الألماني، كذلك ظفر بخدمات الهداف الأرجنتيني غونزالو هيغواين من نابولي.
وهنا برنامج المرحلة الأولى:
- السبت: روما × أودينيزي (19.00)، يوفنتوس × فيورنتينا (21.45).
- الأحد: ميلان × تورينو (19.00)، أتالانتا × لاتسيو، بولونيا × كروتوني، كييفو فيرونا × إنتر ميلانو، أمبولي × سمبدوريا، جنوى × كالياري، باليرمو × ساسوولو، بيسكارا × نابولي (21.45).

كأس ألمانيا

اكتسح بايرن ميونيخ مضيفه كارل زايس 5-0، في الدور الـ 64 من كأس ألمانيا. وسجل الأهداف كل من البولوني روبرت ليفاندوفسكي (3 و34 و43) والتشيلياني أرتورو فيدال (72) وماتس هاملس (77).