حسم برشلونة بطل إسبانيا لكرة القدم الجدل القائم حول مركز الحراسة، وأكد أن الدولي التشيلياني كلاوديو برافو، سينتقل إلى مانشستر سيتي الإنكليزي فور تعاقده مع بديل له.

وقال المدير الرياضي في النادي الكاتالوني روبرت فرنانديز عقب الفوز الكاسح على ريال بيتيس 6-2 في انطلاق "الليغا": "توصلنا إلى اتفاق مبدئي مع مانشستر سيتي بشأن كلاوديو برافو. نحن ننتظر تطور الأحداث هذا الأسبوع. سنفتح الباب لرحيل كلاوديو فور توقيعنا مع حارس آخر".
وتابع: "كنا نناقش تجديد عقده عندما وصل عرض سيتي واللاعب قال لنا إنه يريد التفكير في هذا العرض".
وسيعتمد برشلونة في حال رحيل برافو على الحارس الألماني مارك-اندري تير شتيغن، كذلك فإنه يجري مفاوضات مع أياكس أمستردام الهولندي للتعاقد مع حارسه الدولي ياسبر سيليسن.
ويرغب الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في التعاقد مع برافو ليحل بدلاً من الدولي الإنكليزي جو هارت الذي لا يدخل ضمن خططه في الفريق، إذ لم يشركه في المباراتين الأوليين من الدوري الممتاز، ولا حتى في ذهاب الملحق المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وفتح غوارديولا الباب قبل أيام أمام رحيل هارت الذي قد ينتقل إلى إفرتون أو إشبيلية الإسباني بعد أن كان الحارس الأساسي لسيتي في الأعوام الستة الماضية.
من جهة أخرى، أعلن سبورتنغ لشبونة البرتغالي في بيان رسمي تعاقده مع مهاجم كوستاريكا ونادي أرسنال الإنكليزي جويل كامبل لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.
وخاض كامبل الذي كان أحد نجوم منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014 عندما قاده إلى الدور ربع النهائي، 63 مباراة دولية سجل خلالها 11 هدفاً.
أما في صفوف أرسنال الذي انتقل إليه عام 2011، فلم يفرض نفسه أساسياً، وقد أعاره ناديه إلى أندية لوريان الفرنسي، بيتيس الإسباني، أولمبياكوس اليوناني ثم فياريال الإسباني وسبورتنغ لشبونة اعتباراً من أمس.
إنكليزياً أيضاً، تعاقد كريستال بالاس رسمياً مع مهاجم ليفربول البلجيكي كريستيان بنتيكي بعد اجتيازه الفحص الطبي الروتيني.
ودفع الفريق اللندني مبلغاً قياسياً في تاريخ النادي، هو 27 مليون جنيه إسترليني (31 مليون يورو) علماً بأن ليفربول كان قد دفع 37 مليوناً للحصول على خدماته من أستون فيلا العام الماضي.
وقال بنتيكي إثر توقيع العقد: "أنا سعيد جداً للانضمام إلى صفوف كريستال بالاس، وأتطلع للقاء المدرب واللاعبين والجهاز الفني".