خرج الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقب جلسته الاخيرة بسلسلة قرارات مهمة تعلّقت بمباراة نهائي كأس النخبة واحداثها، والتي اجريت بين النجمة والانصار، على ملعب المدينة الرياضية الذي شهد اعمال شغب من قبل بعض مشجعي النادي الاخضر، والتي انتهت بضرب الحكم المساعد ربيع عميرات بكرسي، ما تسبّب بجرحٍ في رأسه.

وعلى خلفية الحادثة المذكورة، أقرّ الاتحاد اللبناني ايقاف الاداري في نادي الانصار عصام شحادة مدى الحياة ومنعه من دخول كافة الملاعب بناء للتوصية المرفوعة من لجنة الانضباط.
كذلك، تمّ تغريم الانصار مبلغ مليوني ليرة سنداً للمادة 1 – 22 من نظام العقوبات، وتحميله كلفة اضرار ملعب المدينة الرياضية والبالغة قيمتها 3.675.000 ملايين ليرة لبنانية. كما تمّ تحميل الانصار كلفة علاج الحكم عميرات وتعطله عن العمل والبالغة قيمتها 1.370.000 مليون ليرة.
وختم الاتحاد عقوباته بحق الانصاريين بتوجيه انذار خطي الى رئيس النادي نبيل بدر سنداً للمادة 3 – 1 من نظام العقوبات.
وبدا لافتاً في تعميم الاتحاد دعوته اندية الدرجات الاولى والثانية والثالثة الى ايداع الامانة العامة ارقام قمصان لاعبيها التي ستعتمدها في الموسم الجديد على ان تلتزم بها طوال الموسم. كذلك، لفتت الموافقة على استضافة منتخب غينيا الاستوائية في مباراة ودية مع المنتخب الاول في 11 تشرين الاول المقبل.
وكشف الاتحاد عن لائحة الحكام المرشحين على اللائحة الدولية لعام 2017، وضمّت: حسين ابو يحيى، محمد درويش، علي رضا، هادي سلامة، جميل رمضان، سامر قاسم. والحكام المساعدون: سامر بدر، عدنان عبدالله، ربيع عميرات، حسن قانصو، محمد رمال، علي المقداد، هشام قانصو، سليم سراج.
اما حكام كرة القدم للصالات فهم: محمد شامي، خليل بلهوان، عبدالله غيث، ريم شامي. وسميّت دموع البقار عن كرة القدم النسائية، وحسن عبد ربه وجرجس يرق عن الكرة الشاطئية.