أكد الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي أن الدولي التشيلياني كلاوديو برافو حارس برشلونة الاسباني في طريقه لخلافة الدولي جو هارت في "السيتيزينس".

وتوجه فعلاً من برشلونة إلى مانشستر أمس لإنهاء إجراءات انتقاله إلى سيتي بعقدٍ قدرته الصحف البريطانية بـ 17 مليون جنيه استرليني (22 مليون دولار).
ورداً على سؤال حول هذا الأمر، قال غوارديولا: "لا يمكنني نفي أمر الجميع يعلمه". وتابع: "كان برشلونة أول من أعلن قبل سبعة أو عشرة أيام عن الاتصالات مع مانشستر سيتي".
وكان برافو قد انتقل إلى صفوف برشلونة عام 2014، ولعب معه أساسياً في بطولة الدوري خلال الموسمين الماضيين، فيما تولى الألماني مارك - أندريه تير شتيغن الدفاع عن عرين "البرسا" في دوري أبطال أوروبا وكأس إسبانيا.
بدوره، ذكّر مدرب فالنسيا الاسباني باكو ايستاران بأن مالك النادي لاي هون لا يريد التخلي عن المدافع الألماني شكودران مصطفي أو المهاجم باكو ألكاسير خلال فترة الانتقالات الصيفية التي يسدل الستار عليها في 31 الحالي.
وكان أرسنال الإنكليزي قد أعلن عن رغبته في ضمّ مصطفي لحل الأزمة الدفاعية التي يعيشها، في ظل ابتعاد مدافعه الألماني بير ميرتساكر لأربعة أشهر عن الملاعب وإصابة المدافع البرازيلي غابريال والذي سيغيب بدوره حوالى ستة اسابيع.
كذلك، تعاقد نيس الفرنسي مع مدافع فولسبورغ البرازيلي دانتي من دون أن الاعلان عن تفاصيل مدة العقد أو قيمته.
وسيلتحق دانتي (32 عاماً) لاعب بايرن ميونيخ السابق بالمدرب لوسيان فافر الذي كان قد أشرف عليه في بوروسيا مونشنغلادباخ عامي 2011 و2012.
كما تعاقد أستون فيلا الإنكليزي مع مدافع ليستر سيتي ريتشي دي لايت لمدة 3 سنوات.
وقال المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو: "ريتشي لا يمتلك فقط خبرة اللعب في دوري الدرجة الثانية، إذ انه لعب دوراً كذلك في عودة فريق ميدلسبره إلى الدوري الممتاز".
من جهة أخرى، رأى رئيس بايرن ميونيخ كارل - هاينتس رومينيغيه أن مستقبل لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري "من أسرار دولة بايرن".
وقال رمينيغيه ان "ريبيري، الذي ينتهي عقده الصيف المقبل، قضى تسع سنوات ناجحة معه، توّج بـ 16 لقباً، وكل هذا سيتم الأخذ به مستقبلاً"، مضيفاً أن "التفاصيل الأخرى ستتم معالجتها بسرية".