رسمياً، أصبح التشيلياني كلاوديو برافو الحارس الأول في مانشستر سيتي الإنكليزي، بعدما أتمّ أمس إجراءات الانتقال إليه قادماً من برشلونة الإسباني، ليوقّع عقداً لمدة أربع سنوات مقابل مبلغ مقداره 22 مليون يورو.

وأكد سيتي قدوم برافو عبر موقعه الرسمي على "الإنترنت"، فكتب: "مانشستر سيتي سعيد جداً بإعلان التعاقد مع كلاوديو برافو".
وفي وقتٍ سيصبح فيه الألماني مارك أندريه تير شتيغن الحارس الأول في "البرسا"، سارع الأخير إلى استبدال برافو، بالتعاقد مع الدولي الهولندي يسبر سيليسن من أياكس أمستردام.
وذكر برشلونة في بيان له أن سيليسن (27 عاماً) وقّع عقداً لمدة خمس سنوات في صفقة قدرها 13 مليون يورو. وأوضح برشلونة أن سيليسن وصل إلى إسبانيا صباح أمس وأجرى الفحص الطبي، ومن الممكن أن يقدّم رسمياً اليوم.
هذا وقد أشارت مصادر صحافية إسبانية عدة إلى أن بطل إسبانيا سيعلن قريباً تعاقده مع مهاجم فالنسيا باكو الكاسير في صفقة قيمتها 30 مليون يورو، على أن يُرحّل الشاب منير الحدادي قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية.
وعلى خط المهاجمين الإسبان، دخل أرسنال الإنكليزي ساعياً إلى التعاقد مع هداف ديبورتيفو لا كورونيا لوكاس بيريز الذي كان قد بدأ مفاوضات مع فريقٍ إنكليزي آخر، هو إفرتون. وسجل بيريز (27 عاماً) 17 هدفاً لفريقه في الموسم الماضي، رغم أنه كان من المهددين بالهبوط من "الليغا".
أما وست هام، فسيحصل على خدمات الإيطالي سيموني زازا مهاجم يوفنتوس، بحسب ما أشارت إليه صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، التي أكدت أن القيمة المالية للصفقة بلغت 25 مليون يورو.
وفي ألمانيا، عزز شالكه صفوفه بلاعب الوسط الفرنسي بنجامين ستامبولي من باريس سان جيرمان بطل فرنسا، والدولي الجزائري نبيل بنطالب من توتنهام هوتسبر الإنكليزي.