أكَّد مدرب فالنسيا باكو ايستاران، أن العرض المقدّم من أرسنال لشراء لاعبه الألماني شكودران مصطفي يُعَدّ جيداً للغاية، مشيراً إلى أن انتقال الأخير إلى صفوف "المدفعجية" بات وشيكاً.

وقال ايستاران في مؤتمر صحفي: "أعتقد أن الظروف مواتية. نعتقد أن لدينا بديلاً مناسباً والأمر بسيط للغاية. هذا الأمر يتطلب التصرف بذكاء". وأقر ايستاران بأن فالنسيا كان يعتزم الإبقاء على مصطفي بين صفوفه، لكن حركة سوق الانتقالات جعلت الأوضاع تتغير وعجَّلت برحيل لاعبين لم يكن النادي يخطط لهم.
بدوره، يرغب برشلونة الإسباني، بحسب المدير الرياضي للنادي روبرت فرنانديز في ضم مهاجم فالنسيا باكو ألكاسير، وإذا لم يحدث ذلك، فإن النادي لن يتعاقد مع أي لاعب آخر.
وقال فرنانديز: "سيظل موسم الانتقالات الصيفية قائماً حتى 31 آب الجاري. ألكاسير لاعب يروقنا كثيراً، لدينا وقت ونعمل للتعاقد معه".
في المقابل، ضمَّ غرناطة موهبة خط وسط برشلونة سيرجي سامبر، بعقد إعارة لمدة موسم واحد. وحسب بعض التقارير الصحفية الإسبانية، فإن الإعارة ستكون مجانية، لكن برشلونة وضع بنداً في العقد يلزم غرناطة بدفع غرامة مالية إن لم يلعب سامبر (21 عاماً) عدداً معين من الدقائق.
من جهته، أعلن إنتر ميلانو الإيطالي وصول مهاجم سانتوس البرازيلي غابرييل باربوسا إلى ميلانو، تمهيداً لخضوعه للفحص الطبي قبل التوقيع رسمياً.
وضم إنتر أيضاً، مدافع سبورتنغ لشبونة جواو ماريو، وستكلف الصفقتين مبلغ 70 مليون يورو، الأول بـ 25 مليون يورو، والثاني بـ 45 مليون يورو.
بدوره، تعاقد وست هام مع لاعب سيون السويسري اديميلسون فرنانديس لأربع سنوات من دون تحديد قيمة الانتقال.
وعلى صعيد الحراس، توصل باريس سان جيرمان الفرنسي وإشبيلية الإسباني إلى اتفاق يقضي بإعارة حارس الأول الإيطالي سالفاتوري سيريغو إلى الثاني على سبيل الإعارة لموسم واحد. ولم يعد سيريغو (29 عاماً) الحارس الأول في سان جيرمان منذ انضمام كيفن تراب إلى النادي قادماً من اينتراخت فرانكفورت الألماني في العام الماضي.
كذلك عزَّز أياكس أمستردام الهولندي صفوفه بالحارس الدولي تيم كارول قادماً من نيوكاسل الإنكليزي على سبيل الإعارة لموسم واحد.