حقق السائق اللبناني روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطرعلى سيارة "فورد فوكس دبليو آر. سي." فوزاً مستحقاً في النسخة الـ 50 من رالي أنتيب – كوت دازور الفرنسي، الذي يمثل الجولة الثالثة من بطولة فرنسا للراليات للعام الجاري. ونجح فغالي ومطر في السيطرة على مجريات السباق منذ بدايته ووصلا إلى منطقة الخدمة في منتصف اليوم الأول، الذي شهد ست مراحل خاصة بالسرعة، متقدمين بفارق اكثر من دقيقة عن مطارديهما الفرنسيين باسكال تورجاني، وإيريك روسيه، على سيتروين سي 4 دبليو آر سي.
لكن فغالي بقي مسيطراً على الصدارة، فيما ارتكب تورجاني خطأ في تلك المرحلة كما خسر الفرنسي جان-ماري كيوك (سيتروين سي 4 دبليو آر سي) بعض الثواني الثمينة، ليتقدم مع نهاية اليوم الأول الفرنسيان باتريك رويارد (بورشه 997 جي تي 3 كاب) وجيل نانتيت (بورشه 997 كاب) إلى المركزين الثاني والثالث تباعاً، وفصل بينهما فارق 4.2 ثانية، فيما كان فغالي مرتاحاً في الصدارة بفارق 1:05.3 دقيقة عن رويارد.
ومع بداية اليوم الثاني الذي شهد ست مراحل خاصة بالسرعة أيضاً، كان فغالي أكثر حذراً ويسير بخطى ثابتة نحو ضمان الفوز برالي أنتيب الشهير. وبرغم تسجيله ثاني أسرع التواقيت في المراحل الثلاث الأولى لليوم، خلف كيوك الذي بدا عازماً على تعويض ما خسره إلا أنه وسّع الفارق عن رويارد إلى 1:42.8 د بالوصول إلى منطقة الخدمة وسط اليوم.
وفي المراحل الثلاث الأخيرة للرالي سجّل فغالي ثاني أسرع التواقيت في المرحلتين 10 و 12 وسادس أسرع زمن في المرحلة 11، فيما واصل كيوك تقدّمه، وعبر خط النهاية بالمركز الثاني خلف فغالي بفارق 2:09.9 د بعدما خطف هذا المركز من رويارد في المرحلة 12 والأخيرة..
يشار الى أن فغالي احرز لقب راليي الربيع في آذار الفائت وجزين في ايار الماضي ضمن الجولتين الأولى والثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري، وبجدارة، ويعد احد ابرز السائقين، ليس في لبنان فحسب، بل في الشرق الاوسط، وها هو ينافس الكبار في الراليات الدولية، وهويحمل الرقم القياسي في عدد القاب رالي لبنان الدولي (11 لقبا) ومن الصعوبة ان ينجح اي سائق محلي او دولي في ان يعادل او يكسر هذا الرقم الأسطوري.
هذا وعاد فغالي الى لبنان وكان على رأس مستقبليه، في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، عائلته واهله ومحبوه واصدقاؤه، الذين هنأوه على انجازه الدولي الجديد، الذي رفع به العلم اللبناني في الخارج، حيث عبّر البطل فغالي عن سروره بالانجاز الذي حقٌّقه مع ملاحه مطر في فرنسا.