انتظر إنتر ميلانو الإيطالي الأيام الأخيرة قبل إغلاق باب سوق الانتقالات الصيفية ليبرم صفقة ضخمة بضمه لاعب منتخب البرتغال جواو ماريو، قادماً من سبورتينغ لشبونة مقابل 45 مليون، وفق ما ذكره النادي البرتغالي.

وأكد سبورتينغ في بيان أنه توصل إلى اتفاق "يقضي بانتقال جواو ماريو إلى إنتر ميلانو، مقابل 45 مليون يورو، منها خمسة ملايين يورو في إطار عقد لتحديد الأهداف".
وانضم جواو ماريو (23 عاماً) إلى الفئات العمرية لسبورتينغ حينما كان في سن 14 عاماً، وهو يشغل مركز الوسط المهاجم، وسبق له أن ارتدى قميص منتخب البرتغال الأول في 18 مناسبة (لعب للبرتغال في جميع الفئات العمرية)، وتوّج برفقة "السيليساو" بلقب كأس أوروبا 2016.
ويعد انتقال جواو ماريو قياسياً بين جميع لاعبي الدوري البرتغالي، إذ تخطت قيمته صفقات انتقال ريناتو سانشيز وريكاردو كارفاليو وفابيو كوينتراو وبيبي.
في المقابل، أعلن سبورتينغ لشبونة في بيان ضمّ المهاجم الدولي الهولندي باس دوست من فولسبورغ الألماني.
وأوضح نادي العاصمة البرتغالية أن عقد دوست (27 عاماً) مرفق بشرط جزائي يصل إلى 60 مليون يورو في حال فسخه من أحد الطرفين، دون أن يكشف قيمة الصفقة التي قدرتها الصحافة المحلية بنحو 10 ملايين يورو.
من جهته، أعار يوفنتوس الإيطالي مهاجمه سيموني زازا إلى وست هام الإنكليزي لموسم واحد مقابل 5 ملايين يورو، بحسب ما ذكر مسؤولو "اليوفي" أمس.
ويسمح بند في العقد لوست هام بشراء اللاعب نهائياً شرط خوضه عدداً من المباريات دون تحديدها، بحيث سيبلغ سعر زازا 20 مليون يورو، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو على شكل مكافآت.
وفي إسبانيا، أعاد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، تأكيد بقاء الكولومبي خاميس رودريغيز داخل أروقة النادي الملكي.
وسرت شائعات مفادها اقتراب رحيل رودريغيز عن "سانتياغو برنابيو" نتيجة ملازمته مقاعد البدلاء، وقد شارك لاعب الوسط الكولومبي بديلاً خلال الفوز الشاق على سلتا فيغو 2-1 ضمن منافسات المرحلة الثانية من الدوري الإسباني.
وذكر زيدان في مؤتمر صحافي تلا المواجهة: "رأيت خاميس بحالة جيدة. ليس سهلاً أن يأتي اللاعب من مقاعد البدلاء ويحدث فارقاً. لاحت له فرصة للتسجيل. ومثلما ذكرتم، سيبقى هنا".