رمى باريس سان جيرمان الفرنسي بثقله لضم الدولي الألماني جوليان دراكسلر من فولسبورغ قبل يومين على إقفال باب الانتقالات باستعداده لتقديم عرض بـ 75 مليون يورو، بحسب موقع مجلة "كيكر" الألمانية.

وأكد الموقع: "باريس سان جيرمان مستعد لوضع 75 مليون يورو على الطاولة من أجل الحصول على خدمات الدولي الألماني".
ويرفض فولسبورغ بشدة الاستغناء عن اللاعب الذي بدأ منذ مطلع آب مسلسلاً ترويجياً لرحيله في الصحافة المحلية.
وانتقل دراكسلر (22 عاماً) العام الماضي إلى فولسبورغ من شالكه مقابل 35 مليون يورو وينتهي عقده معه في 2020.
وفي مقابلة مع صحيفة "بيلد" مطلع آب، أعرب دراكلسر عن رغبته في خوض تجربة جديدة مع ناد أكثر طموحاً، وقال: "بعد كأس أوروبا 2016، أبلغت المدرب ديتر هيكينغ أنني أريد ترك فولسبورغ".
وبحسب وكالة "سيد" الالمانية، أحد فروع وكالة "فرانس برس"، يتضمن عقد دراكسلر بنداً جزائياً يجيز فسخه بدءاً من 2017 مقابل دفع النادي الراغب بضمه 75 مليون يورو.
من جهة أخرى، وصل المهاجم باكو ألكاسير لاعب فالنسيا الإسباني إلى برشلونة للخضوع للفحص الطبي تمهيداً لانضمامه للنادي الكاتالوني، مقابل مبلغ قدّرته وسائل إعلام بنحو 30 مليون يورو.
واستبعد ألكاسير من تشكيلة فالنسيا التي خسرت أمام إيبار 0-1 في المرحلة الثانية من "الليغا"، وقال عنه المدرب باكو ايستران: "إنه ليس في وضع يمكنه من اللعب بصورة طيبة اليوم".
ووفقاً لصحيفة "إل موندو ديبورتيفو" فإن ألكاسير سيرتبط ببطل إسبانيا بعقد لمدة خمسة أعوام، وسيُقدم رسمياً للجمهور ووسائل الإعلام في مؤتمر صحافي عقب عودته لبرشلونة بعد مباراة إسبانيا الأولى في تصفيات مونديال روسيا 2018 أمام ليشتنشتاين في الخامس من أيلول المقبل.
وفي إنكلترا، دفع ساوثمبتون مبلغاً قياسياً مقابل الحصول على خدمات الدولي المغربي سفيان بوفال من ليل الفرنسي.
ووقع بوفال (22 عاماً)، أفضل لاعبي ليل في الموسم الماضي، على عقد لخمس سنوات مقابل 16 مليون جنيه إسترليني (20 مليون دولار أو 18 مليون يورو).
والرقم القياسي السابق لساوثمبتون هو 15 مليون جنيه، وقد دفعه لضم الأرجنتيني داني أوزفالدو من روما الإيطالي عام 2013.