تشهد الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، المقررة نهائياتها في روسيا، مواجهة من العيار الثقيل بين منتخبي الأرجنتين وضيفه الأوروغوياني.

وتتصدر الأوروغواي الترتيب بعد الجولة السادسة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف أمام الإكوادور، وتأتي الأرجنتين ثالثة برصيد 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لكل من تشيلي الرابعة وكولومبيا الخامسة و9 نقاط فقط للبرازيل السادسة.
وأعد رجال المدرب إدغاردو باوزا العدة، والأمل يحدوهم ببلوغ القمة في أدائهم أمام منافس قوي الشكيمة يملك تشكيلة صلبة قوامها نجوم كبار أمثال لويس سواريز وإيدينسون كافاني ودييغو غودين وغيرهم.
ويتطلع لاعبو المدرب الجديد إدغاردو باوزا الى العائد من الاعتزال ليونيل ميسي لقيادة الأرجنتين إلى الانتصار، رغم صعوبة المهمة، علماً بأن هداف برشلونة الإسباني التاريخي يسابق الوقت للتعافي من إصابة في المحالب.
ويأمل منتخب البرازيل انطلاقة جديدة في التصفيات لاستعادة بريقه الكروي المفقود، ويستأنف مشواره بإشراف المدرب تيتي بعد إنجاز تاريخي للمنتخب الأولمبي مع المدرب الآخر روجيريو ميكالي وبقيادة النجم نيمار بإحراز الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه في ريو.
وسيقود نيمار أيضاً هجوم المنتخب ضد الإكوادور وبعد ذلك أمام كولومبيا في التصفيات، إلى جانب مهاجمي المنتخب الأولمبي غابريال باربوسا وغابريال جيسوس الذي استدعي للمرة الأولى إلى تشكيلة المنتخب الأول، شأنه كشأن أربعة لاعبين آخرين هم تايسون ورافايل كاريوكا وفاغنر والحارس ويفرتون.
ويغيب عن التشكيلة عدد من اللاعبين كثلاثي باريس سان جيرمان الفرنسي تياغو سيلفا ودافيد لويز ولوكاس للإصابة وعدم الجاهزية.

وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

- الخميس:
بوليفيا - البيرو (23,00)
كولومبيا - فنزويلا (23,30)
- الجمعة:
الإكوادور - البرازيل (00,00)
الأرجنتين - الأوروغواي (02,30)
الباراغواي - تشيلي (03,00).