شهدت الساعات الأخيرة من سوق الإنتقالات الصيفية قبل إغلاق بابها منتصف ليل الأربعاء - الخميس نشاطاً لافتاً تمخض عنه العديد من الصفقات.

فقد انتقل لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري من صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي إلى إشبيلية الإسباني لموسم واحد بحسب ما أعلنه الناديان.
وكتب إشبيلية في بيان له أن اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً "أعير لنا من مانشستر سيتي حتى 30 حزيران 2017 دون إمكانية الشراء".
كذلك، أعلن مانشستر سيتي وستوك سيتي انتقال المهاجم العاجي ويلفريد بوني من الأول إلى الثاني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
ودائماً مع مانشستر سيتي الذي أعار حارس مرماه الدولي جو هارت إلى تورينو الإيطالي لمدة موسم واحد.
وقال هارت في تصريح لموقع ناديه الجديد: "مسيرتي الكروية أخذت منعطفاً جديداً بطريقة غير متوقعة. اعتبرت ذلك قدراً، وكان يتعيّن عليّ فعل شيء ما. عرض تورينو جاء في الوقت المناسب".
من جهته، تعاقد أرسنال الإنكليزي رسمياً مع مدافع فالنسيا الإسباني الدولي الألماني شكودران مصطفي.
وقدرت وسائل الإعلام البريطانية قيمة الصفقة بـ 41 مليون يورو.
ولم يُكشف عن مدة صفقة مصطفي (24 عاماً) المتوج مع "المانشافت" بلقب كأس العالم عام 2014.
في المقابل، باع أرسنال لاعبه الواعد وهداف أولمبياد ريو دي جانيرو بـ 6 أهداف الألماني سيرج غنابري لفيردر بريمن في بلاده. وقدّرت الصفقة بين 5 و6 ملايين يورو.
وفي إيطاليا، أعلن إنتر ميلانو الايطالي تعاقده مع المهاجم البرازيلي الواعد غابريال باربوسا "غابيغول" لمدة 5 أعوام آتياً من سانتوس.
وكانت الصفقة بمثابة هدية للاعب لأنها جرت في اليوم الذي يحتفل فيه بعيد ميلاده الـ 20. ولم يُكشف عن قيمة الصفقة بيد أن وسائل الإعلام الإيطالية تحدثت عن مبلغ 27,5 مليون يورو.
وفي فرنسا، وقّع الدولي السابق رود فاني عقداً مع فريقه القديم مرسيليا الذي تركه قبل عام واحد بحسب ما أعلن الفريق الجنوبي على موقعه الرسمي.
ولم يُكشف عن مدة عقد فاني صاحب 34 عاماً و5 مباريات دولية، الذي انضم إلى صفوف العربي القطري قبل إعارته إلى تشارلتون الإنكليزي (درجة ثالثة) خلال الموسم الماضي.
من جهته، أكد موناكو انتقال المهاجم البرازيلي فاغنر لوف والمدافع الكونغولي مارسيل تيسيران إلى الانياسبور التركي وانغولشتات الألماني على التوالي.