صدم السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامناً مواطنه روجيه فيديرر الثاني وتغلب عليه 6-4 و6-3 و7-6 ليخرجه من ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.ويلتقي فافرينكا في دور الاربعة مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس عشر الذي تغلب على الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-1 و6-4 و4-6 و3-6 و6-3 .

وهذا هو الفوز الثالث لفافرينكا على فيديرر في 19 مواجهة بينهما حتى الآن، وهو الذي يطمح الى لقبه الثاني في البطولات الكبرى بعد الاول في بطولة ملبورن الاوسترالية مطلع العام الماضي.
ولدى السيدات، واصلت الصربية آنا إيفانوفيتش، المصنفة سابعة، مشوارها الناجح وتأهلت إلى الدور نصف النهائي، بفوزها على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التاسعة عشرة 6-3 و6-2 .
وتلتقي إيفانوفيتش حاملة اللقب عام 2008 في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا الثالثة عشرة الفائزة على الإسبانية غاربين موغوروزا الحادية والعشرين 7-6 و6-3.
وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها إيفانوفيتش إلى نصف نهائي البطولة الفرنسية منذ 2008، حين أكملت طريقها إلى اللقب على حساب الروسية دينارا سافينا، حيث انتزعت بعد ذلك صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في العالم لمدة 12 أسبوعاً.
كما أنها تبلغ دور الأربعة في رولان غاروس للمرة الثالثة، إذ إنها وصلت الى النهائي أيضاً في 2007 قبل أن تخسر أمام البلجيكية جوستين هينان.
أما سفيتولينا (20 عاماً) فهي أول أوكرانية تخوض الدور ربع النهائي في البطولة الفرنسية، كما أنها ثاني أوكرانية فقط تبلغ هذا الدور في البطولات الأربع الكبرى بعد كاترينا بوندارينكو التي حققت هذا الإنجاز في بطولة الولايات المتحدة عام 2009.
وقالت إيفانوفيتش (27 عاماً) التي فازت بمبارياتها السبع على سفيتولينا حتى الآن: "كانت المباراة صعبة، فالرياح كانت قوية وكان يجب أن أبقى هادئة وأن أتحرك أكثر".
وفي المباراة الثانية، نجحت سافاروفا (28 عاماً) في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرتها.
وكانت سافاروفا قد جرّدت الروسية ماريا شارابوفا الثانية من لقبها بفوزها عليها 7-6 و6-4 في الدور الرابع.
ولم تخسر سافاروفا أي مجموعة حتى الآن منذ انطلاق البطولة.