ابتسم الحظ للصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول وحامل اللقب، حيث بلغ الدور الثالث من بطولة "فلاشينغ ميدوز" الأميركية لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، من دون أن يلعب بعد انسحاب منافسه التشيكي ييري فيسيلي المصنف 49 بسبب الإصابة في يديه.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث مع الروسي ميخائيل يوجني الـ 61 والذي تغلب على الأرجنتيني غيدو بيا الـ 51 عالمياً 6-2 و6-1 و7-6.
ولم يجد الإسباني رافاييل نادال أي صعوبة في بلوغ الدور الثالث وحقق فوزاً سهلاً على الإيطالي أندرياس سيبي 6-0 و7-5 و6-1.
وستبقى هذه المباراة خالدة في تاريخ "فلاشينغ ميدوز" كونها الأولى التي جرت والسقف المتحرك الذي تم تدشينه هذا العام لملعب "آرثر آش"، مغلقاً.
وعلق نادال على ذلك قائلاً: "ما تم بناؤه هنا شيء رائع، هذا الملعب بهذا السقف الجديد رائع".
ويلتقي نادال بطل 2010 و2013 في الدور الثالث مع الروسي اندري كوزنتسوف الفائز على الإسباني الآخر ألبرت راموس الحادي والثلاثين 7-5 و6-4 و7-6.
وتأهل أيضاً الكرواتي مارين سيليتش السابع وبطل عام 2014 بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-1 و6-2 و6-3، ليضرب موعداً مع الأميركي جاك سوك السادس والعشرين، الذي تغلب على الألماني ميشا زفيريف 6-1 و6-1 و6-2.
واستمر نحس الكندي ميلوش راونيتش الخامس في "فلاشينغ ميدوز" بخروجه من الدور الثاني إثر خسارته أمام الأميركي راين هاريسون 7-6 و5-7 و5-7 و1-6.
ولدى السيدات، لم تكن حال الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة أفضل من راونيتش وخرجت من الدور الثاني بخسارتها أمام اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا 5-7 و4-6.
وقالت موغوروتسا التي كانت تملك فرصة إزاحة الأميركية سيرينا وليامس عن عرش التصنيف العالمي في حال تتويجها بـ"فلاشينغ ميدوز" وخروج مبكر للأخيرة: "لا أفكر أبداً في لقبي برولان غاروس: عندما أشارك في بطولة ما، أريد الذهاب إلى أبعد دور ممكن"، مضيفة "كانت سيفاستوفا قوية اليوم، وكانت ترد دائماً على ضرباتي وتتحرك جيداً. كانت ضرباتها رائعة".
وتلتقي سيفاستوفا في الدور المقبل مع الأوكرانية كاترينا بوندارنكو التي تغلبت على الصينية جنغ سايساي 5-7 و7-6 و7-5.
في المقابل، تأهلت الألمانية انجيليك كيربر الثانية إلى الدور الثالث بفوزها على الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني 6-2 و7-6.
وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع الأميركية كاترين بيليس التي تغلبت على مواطنتها شيلبي روجرز 2-6 و6-2 و6-2.