اقيم مساء أمس حفل افتتاح رالي لبنان الدولي الـ 39 الذي ينظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة، وهو المرحلة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والجولة الأخيرة من بطولة لبنان للراليات، خلال حفل أقيم أمام مبنى بلدية جونية، وسط حضور حاشد تقدّمه نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" القطري ناصر خليفة العطية.

وبعد النشيد الوطني اللبناني، انطلقت السيارات نحو الموقف المغلق الكائن في الباحة الخارجية لمجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، على أن تنطلق المنافسة فعلياً عند الساعة الخامسة والنصف من عصر اليوم عبر مرحلة استعراضية ستحتضنها حلبة "آر بي أم" في المتين للسنة الثانية على التوالي.
وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 664.13 كلم، منها 209.10 كلم مراحل خاصة للسرعة ستقام على مدى ثلاثة أيام على طرقات اسفلتية. وفي برنامج السبت ست مراحل خاصة للسرعة، و4 مراحل خاصة الأحد.
على صعيد المشاركة، ستشارك 31 سيارة في الرالي يقودها 27 سائقاً لبنانياً وأربعة سائقين قطريين مع ملاحين من لبنان وإيرلندا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وبريطانيا والأردن. وعلى رأس المشاركين اللبناني روجيه فغالي حامل لقب الرالي 12 مرة (رقم قياسي) على ميتسوبيتشي لانسر إيفو آر 4 (تعرض لحادث يوم الأربعاء خلال التجارب على سيارة فورد فييستا آر 5) والقطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط على سكودا فابيا آر 5، واللبناني عبدو فغالي على سكودا فابيا آر 5، ومواطنه تامر غندور على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 آر 4، ورودريك الراعي على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 وجيلبير بنوت على فورد فييستا آر 5.
وأقيم أمس الفحص التقني في باحة النادي المنظّم في الكسليك، بينما عقد عدد من السائقين مؤتمراً صحافياً في قاعة الصحافة في النادي المنظّم، تحدثوا خلاله عن تحضيراتهم للرالي المنتظر.